مشاركة الطالبتان الموهوبتان من الثانوية الاولى بالفضول في المعرض المحلي” الاولمبياد الوطني للابداع العلمي ٢٠٢٢ “

هجرنيوز – فتحية الخميس :

شاركت الطالبتان الموهوبتان من الثانوية الاولى بالفضول في المعرض المحلي
” الاولمبياد الوطني للابداع العلمي ٢٠٢٢ ”
الذي تنظمه ادارة الموهوبات بالاحساء برعاية مدير التعليم الاستاذ حمد العيسى و بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله لرعاية الموهوبين.

فقد شاركت الطالبة الموهوبة بالمسار المشترك حوراء حسين الخليفة ببحث علمي في مجال الكيمياء عنوانه ” أثر مركبات البنزويل ثايويوريا على الكاديموم الغير النقي الناتج عن مخلفات المصانع الكيميائية” و الذي يهدف إلى حماية البيئة من التلوث الكيميائي و يسهم في قياس أثر تحويل الكاديوم الغير نقي الى عناصر تساعد في بناء الطاقة خضراء مستدامة في بيئة المصانع الكيميائية.

بينما عرضت الطالبة الموهوبة بالمسار المشترك فاطمة علي الجاسم ابتكارها في مجال الروبوتات و الأجهزة الذكية ROBO الذي أطلقت عليه ” سماعة الذكاء الاصطناعي ” و هو عباره عن سماعة مزورة بتقنيات صوتية و استشعارية لتساعد في تعليم الأطفال الصم الكلمات الأساسية بحيث يتم ربطها بترجمان لعدة لغات متصل بأجهرة المحمول عبر مزود واي فاي و البلوتوث.

وقد عبرت الطالبتين حوراء و فاطمة عن سعادتهما، فقالت حوراء : أشعر بفخر وأنا أعرض مشروعي العلمي أمام القيادات العلمية- الممثلة عن مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله لرعاية الموهوبين و مديرة ادارة الموهوبات الاستاذة خلود السلطان- والذي يعد واحدا من أحلامي التي تحققت وسيكون لهذا المشروع شأن عظيم مستقبلاً.
معدة التقرير
منسقة الموهوبات
الاستاذة زينب العلي
الثانوية الأولى بالفضول

اترك رد