السعودية بلا شوارع في مشروع (ذا لاين ) بتكلفة ١٠٠ مليار وربما أكثر .

هجر نيوز – سوزان محمد شيبانية :

بدأت ⁧‫السعودية‬⁩ العمل في مدينة صحراوية مستقبلية ستكون خالية من السيارات والطرق وتعمل بالطاقة النظيفة بنسبة 100%، مع توقع انتقال السكان في وقت مبكر من عام 2024.
‏وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ، قد أعلن للمرة الأولى عن خطط المشروع العملاق “ذا لاين” The Line، وهي سلسلة بطول 105 ميل من المناطق الحضرية على طول “العمود الفقري” المركزي، في خطاب تلفزيوني .
‏والآن، بدأت الجرافات في تحريك الأرض وحفر الأنفاق عبر الجبال لتثبيت الطبقات الثلاث للمدينة الخطية: منطقة سطحية للمشاة، بالإضافة إلى طبقتين تحت الأرض للنقل والبنية التحتية.
‏وتمتد من جبال شمال غرب السعودية إلى البحر الأحمر، وستضم مجموعات المجتمعات المجمّعة في “ذا لاين” ما يصل إلى مليون شخص إجمالا، متصلين بواسطة عبور فائق السرعة و”حلول التنقل المستقل”، وفقًا لبيان صادر من بداية العام.
‏وستكون المدارس والمطاعم والمتاجر والوجهات الأخرى على بُعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام و”لن تستغرق الرحلة أكثر من 20 دقيقة”.
‏وقال المطورون إن شكله الخطي وبنيته التحتية الجوفية سيساعدان في الحفاظ على 95% من المناظر الطبيعية.
‏وستستثمر ⁧‫السعودية‬⁩ ما بين 100 و200 مليار دولار في “ذا لاين”، والذي من المتوقع أن يولد 380 ألف وظيفة جديدة ويعزز الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 48 مليار دولار بحلول عام 2030.

 

اترك رد