تفاؤل في محطتها الثانية بمدينة جواثا

هجر نيوز |  هاني الطويل – الأحساء:

تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أقامت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء “تفاؤل” معرضها التوعوي في محطته الثانيه بمدينة جواثا السياحية بمحافظة الاحساء ويستمر المعرض لمدة يومين الجمعة والسبت الموافق 15-16 أكتوبر 2021.

تهدف هذه الحملة لرفع مستوى الوعي بالمرض ومسبباته، وتعزيز ثقافة الفحص المبكر وطرق الوقاية.

كما يضم المعرض عدة أركان أولها الركن التعريفي بالحملة يشرح عن الحملة التوعوية السنوية التي تطلقها وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الجهات ذات التخصص الصحي، وعن الجمعية وما تقدمه من خدمات للمستفيدين.

يليه الركن التوعوي عن إضرار التدخين والشيشة يتحدث الركن عن إضرار هذه العادات السيئة وتأثيرها على صحة الأفراد ويوضح ان الخيارات السيئة قد تتسبب في أضرار للفرد وقد تكون عامل في اصابته بإحدى أنواع السرطان.

وبجانبه الركن التوعوي والتثقيفي عن التغذية: نظراً لدور التغذية المهم في حياتنا فحاجة الانسان للغذاء أساسية ولا يستطيع الاستغناء عنها لكنه مخير في تحديد نوع التغذية التي قد يعتمدها فاذا اختار الخيار السيئ فانه ينجم عنه اثار سلبية على صحته فيصاب بامراض كثيره من المحتمل ان يكون احدها السرطان.

كما يوجد ركن لنشاط البدني مبيناً ضرورة اعتماد الرياضة في حياته الفرد وان النشاط البدني يكون مرتبط ارتباط وثيق بالتغذية السليمة فالسمنة من عوامل الإصابة بالسرطان وممارسة الرياضة ضرورة للوقاية من السمنة التي بدورها قد تكون من عوامل الإصابة.

وركن الرضاعة الطبيعية: يحث النساء على الرضاعة الطبيعية بدلاً من استخدام الأغذية الصناعية لأطفالهم فالرضاعة الطبيعية مفيدة للأطفال الرضع ولصحة المرأة ايضاً.

الركن الفحص الذاتي: يشرح لنساء عن كيفية الفحص الذاتي ويؤكد على ضرورة ان تفحص المرأة ذاتها وفي حال وجود أي تغيرات يجب ان تراجع طبيب مختص، مطمئناً المرأة بأنها قد تحصل على بعض الكتل ناجم عن تغير في الهرمونات او اثناء فترة الدورة الشهرية.

جمعية تفاؤل  تفعل سنوياً شهر أكتوبر بحزمة ثرية من البرامج والمعارض الهادفة لمكافحة سرطان الثدي ونشر الوعي عنه.

اترك رد