صفقة قياسية.. هل يخطط صندوق الاستثمارات السعودي لشراء إنتر ميلان؟

هجر نيوز – رقية العيثان :

لم تكد تمر ساعات قليلة على نجاح صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بعد صفقة أسالت الكثير من الحبر، حتى أثيرت تكهنات قوية بشأن اتجاه المملكة صوب شراء إنتر ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي، وأحد أعرق الأندية في القارة العجوز.

وأكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا «بي سي بي كابيتال بارتنرز» و«وآر بي سبورتس آند ميديا»، صفقة الاستحواذ على نسبة 100٪ على مكونات النادي الإنجليزي» من شركة «سانت جيمس هولدينج ليمتد»، مقابل 300 مليون إسترليني، واكتملت الصفقة رسميًا بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر 2021.

وكشفت صحيفة «بيروديكو ليبيرو» عن أن طموح الصندوق السعودي في الاستثمار على نطاق واسع في قطاع كرة القدم لم يتوقف عند حدود شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، بعدما بدأ التحرك صوب الاستحواذ على ملكية النيرازوري في صفقة قياسية من المرجح أن تصل إلى مليار يورو.

ولفت التقرير إلى أن إدارة شركة «سونينج» المالكة للنادي الإيطالي عقدت اجتماعًا في سبتمبر الماضي، مع مسؤولين من الصندوق السعودي، من أجل بحث إمكانية شراء النيرازوري، مشيرًا إلى أن ستيفن تشانج يمتلك الآن عرضًا مغريًا.

واعترف التقرير أنه في حال نجاح المملكة، التي سيطرت على نيوكاسل مقابل 350 مليون يورو، في الاستحواذ على ملكية إنتر ميلان، فإن هذا الأمر ينذر بتغيرات جذرية على خارطة المنافسة في الدوري الإيطالي، أمام يوفنتوس وميلان ونابولي وروما، وكذلك الأوروبية، في ظل امتلاك الصندوق السعودي قوة شرائية غير قابلة للمنافسة في الوقت الحالي.

اترك رد