بيان أمانة المنطقة الشرقية بشأن عمالة ظهرت في مقطع فيديو ووجود أسماك ملقاة على الأرض ومياه ملوثة في السوق المركزي بالقطيف .

المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان

هجر نيوز – زهير الغزال :

كشفت أمانة المنطقة الشرقية في بيان لها إيضاحا حول ما تداولته بعض وسائل الاعلام، والذي يفيد بوجود عدد من الملاحظات على سوق الأسماك المركزي (حراج الجملة) ومنها سيطرة العمالة ووجود أسماك ملقاة على الأرض ومياه ملوثة في السوق.
وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان بأن سوق الأسماك بالقطيف يتابع من قبل بلدية محافظة القطيف، وبعض الجهات ذات العلاقة كل فيما يخصه، وهناك مراقبين يعملون داخل السوق لمتابعة كافة الخدمات التي تقدمها البلدية في السوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدا بأن البلدية قامت بالتحقق مما ورد في التقرير المتداول من قبل الإدارة المختصة، والشخوص على أرض الواقع من قبل المختصين في إدارة الأسواق، حيث أن هناك لجان مشتركة ومختصة مع البلدية فيما يخص العمالة، وتقوم البلدية بدورها بتكثيف أعمال الرقابة للسوق، علمًا أن العمالة التي ظهرت في مقطع الفيديو عمالة نظامية تابعة للمؤسسات والتجار المُشغلين لسوق الجملة.
وأبان بأن موضوع تجمع المياه بأنها ليست مياه مجاري كما تم ذكره في التقرير المتداول إنما هي مياه ناتجة من ذوبان ثلوج حفظ الأسماك، وتزامناً مع موسم الروبيان وفترة الأجواء الحارة في المنطقة أدى لزيادة وجود المياه.
وفيما يخص وضع الأسماك على الأرض، أكد الصفيان بأن ذلك مخالف للواقع حيث يتم إلزام الباعة بعرض الأسماك على وضعها في صناديق مخصصة لها ويتم الرقابة على حراج الأسماك بشكل دوري ومنظم.
كما أكد المتحدث الرسمي حرص الأمانة الشديد على وضع الآليات لمعالجة كافة الملاحظات ووضع الحلول الجذرية التي تضمن توفير الاشتراطات الصحية للمنتجات المتداولة في السوق لتصل للمستهلك بشكل آمن وصحي.
وذكر الصفيان أن الأمانة ومن خلال بلدية محافظة القطيف، قامت بتنفيذ جزيرة أسماك حديثة، سيتم الانتقال لها خلال الفترة القادمة، وسيتم إزالة السوق الحالي.

اترك رد