مبادرة ” بركتنا ” تطلقها الديوانية الوقفية للعمل التطوعي

هجر نيوز | الاحساء – عبدالله الجباره:

اتحدت عدد من الجهات التطوعية في إطلاق مبادرة “بركتنا”، وذلك لتخصيص برامج وفعاليات خاصة لهم لإسعادهم.
وتهدف المبادرة إلى إيجاد منافسة بين الجهات والأفراد لتقديم عديد من الفعاليات الثقافية والتطوعية لكبار السن من الجنسين، لإدخال الفرح عليهم وإشعارهم بأهميتهم المجتمعية.
كما إن مبادرة فعالية “بركتنا لكبار السن ” تهدف إلى تفعيل عمل الجمعيات ودورها في إسعاد الآباء والأمهات المسنين، لتحسين جودة حياتهم”.
حيث أن مشاركة الجمعية بعدد من المبادرات التي تهدف إلى الوصول لكبار السن داخل منازلهم، وتفعيل عمل الجمعيات وتعزيز العمل التطوعي، من خلال الفعالية الافتراضية، التي تتضمن توزيع الهداية وتشمل هذه الهداية الجانب الصحي والذي يستفيد منه كبار السن على المدى البعيد مثل أجهزة الضغط والسكر، أن تسليط الضوء على فئة كبار السن، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم وخبراتهم، عبر جمع القصص المكتوبة أو المرئية أو المسموعة وعبر الشعر والألوان الفنية لتجارب عاشها الشباب مع كبار السن.
إن المشاركة في هذه الفعاليات تأتي من جانب تأدية الدور الاجتماعي والتثقيفي، وتعزيزاً للشراكات المجتمعية والجهات المعنية بالنشاط الاجتماعي والعمل الخيري، شارك الهلال الاحمر السعودي في اليوم العالمي لكبار السن من خلال، الركن الصحي و الركن التثقيفي.
في الركن الصحي يتم أخذ المؤشرات الحيوية وقياس السكر لكبار السن والزوار ، بالإضافة إلى الركن التثقيفي من خلال حافلة المعرض المتنقل بالمنطقة الشرقية والتي تعرض مراحل الخدمة الإسعافية التي يقدمها الهلال الأحمر السعودي حتى وصول المريض إلى المستشفى.
وتضمنت المبادرة عرض لوحات عن كبار السن معلقة بالهواء الطلق، مشاركة كبارالسن(ضع بصمتك معنا)، تقديم ضيافة لكبار السن ، رسائل تثقيفية في منصات التواصل الاجتماعي، تدعو إلى الاحتفاء بهم وتقديرهم، إضافة إلى آلية للتعامل معهم دون تذمر.

اترك رد