*رغم قصر الرحلة* تعرف ماذا قال السفير الياباني عن الأحساء

هجر نيوز |     الاحساء – ياسر السعيد

‏إنها الأحساء واحة النخيل وبنفس الوقت موطن الحضارات والعلم والعلماء
هذا ماقاله سعادة السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية السيد فوميو ايواي الذى زار الأحساء مؤخرا .
فقد تشرف في بداية الزيارة بالتعرف والسلام على صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء في مكتبه بمقر المحافظة وتبادل مع سموه أحاديث ودية وعن عمق العلاقات والصداقة والتعاون بين اليابان والسعودية .
عقب ذلك اشاد بصروح التعليم في الأحساء التى زارها واطلع على منجزاتها من البحوث العلمية التى تميزت بها مثل جامعة الملك فيصل وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وكلية التقنية .
ومما أعجب ما رائه في الأحساء بحيرة الأصفر التى تقع في قلب الصحراء والمناظر الطبيعية التى تحويها حيث لم يتصور جمال المكان وروعة الطبيعة بها فقد بعث رسالة شكر إلى شباب برو جيبور الذين اوصلوا وارشدوه إلى مثل هذا المكان . كما قام بزيارة إلى مزارع الرز الحساوي التى سمع عنه كثيرا و إعادته إلى الحياة الريفية باليابان وفقد سمع عن الرز الحساوي اعجب بطعمه و مذاقه بالإضافة إلى الأكلات الاحسائية التى تذوقها في إحدى المطاعم بناءا واستجابة إلى بعض المغردين في مدونة تويتر مع سعادة السفير الياباني الذى نصحه إلى تذوق الأكلات الاحسائية . كما وعد احد المغردين بالمشاركة في العرضة السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 91 .

اترك رد