الفوتوغرافية دعاء عبدالله حققت 60 جائزة دولية

هجر نيوز |  حوار – دلال الطريفي :

في لقاء خاص اجرته الاستاذة دلال الطريفي لصحيفة ( هجر نيوز ) الإلكترونية، مع  المصورة المبدعة : دعاء عبدالله. 

دعاء عبدالله عضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) والجمعية الأمريكية للتصوير (PSA)، حصلت على شهادة معتمدة كمصورة محترفة من البورد الأمريكي الكندي، لديها استوديو خاص للتصوير التجاري تعمل على ادارته، مهتمة في تصوير حياة الناس.

حققت نحو 60 جائزة دولية، وكانت أولى انجازاتها الحصول على الميدالية الفضية (PSO) و الميدالية البرونزية (IAAP) في مسابقة عمان الأولى الدولية للتصوير الضوئي ٢٠١٦م، آخرها الميدالية الذهبية (IAAP) في محور السفر و دبلومتان في في السيركت الخليجي العالمي للتصوير الفوتوغرافي، كذلك حصلت على وسام شرف في مسابقة بنين، أيضاً حققت الميدالية الفضية والميدالية البرونزية و الدبلوما في مسابقة (Astibo) ٢٠٢١م بشمال مقدونيا ٢٠٢١م ذهبية في مقدونيا، وحققت لقب فنان الفياب ( AFIAP ) من الإتحاد الدولي لفن التصوير.

التقينا بها واجرينا معها هذا اللقاء الممتع عبر صحيفة هجر نيوز

  • ماهي بداياتك في عالم التصوير؟
    بدأت مسيرتي الفنية في عام 2012م بإتخاذي قرار الذهاب للأردن بسبب جمال الطبيعة هناك كما أن حياة الشارع تجذبني ليس الناس ولكن الطبيعة والمباني جذبوني قضيت اسبوع كامل اتنقل في الأماكن الأثرية المبهرة هناك، تارةً في معبد هرقل وتارةً اخرى متحف الأردن غير الجبال التي زرتها والتقطت العديد من الصور التي ابهرتني و جعلتني ازداد شغفًا في تصوير الطبيعة وحياة الناس.

  • كيف علمتِ بأن لديك موهبة التصوير؟
    في سفر  حيث وجدت أن الصور التي التقطها لها طابع خاص حتى إن زملائي أعجبوا بها منذ الوهلة الأولى.

  • كيف عملتِ على تطوير هذه الموهبة؟
    من خلال الاطلاع على خبرات المصورين الآخرين، كما حضرت العديد من ورش التصوير كذلك تابعت العديد من الدروس وورش العمل الموجودة على موقع “يوتيوب” والمقدمة من معظم مصوري العالم، ومن داخلي حرصت على أن أكون مصورة مبدعة أبحث عن زوايا مختلفة ومميزة لأي صورة أريد أن أقدمها للناس.

  • ماهي أحب مشاهد التصوير الى قلبك؟
    أفضل دائماً تصوير حياة الناس و المناظر الطبيعية لأنها تشعرني بالراحة والهدوء ، تبين لي عظمة الخالق وبديع صنعه، كما أعشق التقاط المشاهد العفوية والتلقائية التي تصل إلى الناس بسهولة وكل ما هو إنساني.

  • هل لديكِ مشاركات في معارض ومسابقات للتصوير؟
    نعم شاركت في العديد من المسابقات الدولية وأهمها مسابقة عمان الدولية للتصوير عام ٢٠١٦م حيث حققت ميداليتين الفضية والبرونزية و هما أول فوز لي في المسابقات.

  • هل تعملين ورش تدريبية؟
    عملت ورشتين تصوير لأساسيات التصوير ولله الحمد كانت ورش ناجحة.

  • ماهي أبرز صورة التقطتها بعدستك ومازالت عالقة في ذهنك؟

لا يوجد لدي صورة مميزة عن البقية كل صورة لها مكانة في قلبي وفي عيني.

  • مامعنى التصوير من وجهة نظر (دعاء عبدالله)؟
    فن واحساس.

  • ماهي طموحاتك المستقبلية في عالم التصوير؟

طموحاتي كثيرة ليس لها حدود، و أبرزها اطمح إلى إقامة مسابقات دولية ومعارض في عالم التصوير الفوتوغرافي.

  • كلمة أخيرة
    نصيحتي لكل مصور مبتدئ أن يتعلم مفاهيم أساسيات التصوير والتجربة في التصوير والابتعاد عن تكرار الأخطاء وتقبُّل الملاحظات والانتقادات التي تساهم في تطوير مستوى المصور، ولكم جزيل الشكر على هذا اللقاء.

اترك رد