مدير عام زراعة الشرقية يقوم بجولة تفقدية لمكتب الوزارة بمحافظة القطيف ويلتقي ببعض مسئولي المحافظة

هجر نيوز |  الدمام – عبدالله الجباره

قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 8/2/1443 بجولة تفقدية لمكتب الوزارة بمحافظة القطيف، حيث اطلع على مهام ومنجزات و مبادرات وسير العمل بالمكتب، كما اجتمع بموظفي المكتب وناقش معهم الاحتياجات والمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة, إلى جانب متابعة أعمال وبرامج الحفاظ على البيئة وعمليات التشجير، وبرامج الدعم المقدمة للمزارعين، ودعم صغار مربي الماشية وغيرها من المبادرات والبرامج والعمل على أن تصل للمستفيدين والمستحقين لها بكل سهولة ويسر، وحثهم على رفع كفاءة الأداء والإنتاجية، وخلق بيئة مثالية تعاونية فيما بين المكتب والجهات الحكومية الأخرى بالمحافظة.

وقد أشاد م. المطيري بجهود منسوبي المكتب وقدرتهم على تحقيق تطلعات الوزارة والمساهمة في نجاح الخطط والبرامج التي تعمل عليها الوزارة.

كما قام م.المطيري بزيارة لمحافظة القطيف ألتقى فيها بسعادة المحافظ الاستاذ إبراهيم بن محمد آل خريف وبحث معه الخطط التطورية للمحافظة في مجالات البيئة والمياه والزراعة والتي منها تدشين مبادرة جمع البذور وزراعة أشجار المانجروف، وكذلك تسريع وتيرة العمل على تشغيل مرافئ الصيد بالمحافظة بشكل كامل، وخلق فرص استثمارية سياحية للمحافظة.
وثمن المحافظ الجهود التي يبذلها مكتب الوزارة بالمحافظة لكل ما يخدم التنمية في المحافظة، متمنياً للجميع التوفيق والسداد، وأن تحقق مثل هذه اللقاءات أهدافها المنشودة.

وألتقى م.المطيري كذلك بمدير شرطة المحافظة سعادة اللواء ظافر بن ناصر الشهري وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص الزراعة والمياه والبيئة بالمحافظة، كما ثمن مدير شرطة المحافظة على الجهود التي يبذلها مكتب الوزارة بالمحافظة في سبيل خدمة المواطنين.

بعدها قام م.المطيري بزيارة للجنة تنظيم المزارع التابعة لوزارة الداخلية ممثلة بشرطة محافظة القطيف وطلع على سير وآلية العمل بها، كما ألتقي ببعض المستفيدين وستمع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم وأبرز احتياجاتهم فيما يخص منظومة اللجنة بالمحافظة، كما يكرم بعض المزارعين المتميزين.

هذا وأشاد م.المطيري بعمل اللجنة والتي تهدف إلى التنظيم المزارع بالمحافظة والحفاظ عليها وتقديم كافة التسهيلات لهم والحد من انتشار العشوائيات فيها وإزالة التشوهات البصرية ضمن طابع أمني وحضاري مميز، كذلك الحد من انحسار الرقعة الزراعية بالمحافظة، وتمكين المزارعين من الاستفادة القصوى من مزارعهم.

كما ألتقي م. المطيري برئيس بلدية المحافظة سعادة المهندس محمد الحسيني حيث تم خلال اللقاء مناقشة وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين وبما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 ، وما يسهم في تذليل العقبات وبناء جسور التواصل والتعاون بين الجهات الحكومية بالمحافظة لما لها من آثار إيجابية في دفع عجلة التطور والتقدم وجودة الإنجاز والارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان.

وفي ختام جولته قام م. المطيري بزيارة لإحدى المزارع النموذجية بالمحافظة والعائدة للمواطن مرشد الخالدي، حيث قام بجولة داخل المزرعة واستمع إلى شرح مفصل عن المزرعة وأنواع المزروعات والطرق المستخدمة في الزراعة، كما أثنى الخالدي على الخدمات المقدمة من قبل مكتب الوزارة بالمحافظة والتي سوف تؤدي إلى تطوير مزارع المحافظة وإنتاجها في ظل الرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد حفظهم الله.

اترك رد