الفنان حسين دشتي لـ هجر نيوز : نقاط القوة تُكتشف في قمة الضعف

هجر نيوز |  حوار –  زينب المرهون:

الفنان المبدع حسين كاظم دشتي من مواليد دولة الكويت عام١٩٧٨م، التحق بجامعة الكويت عام١٩٩٧م، وتخرج عام٢٠٠٢م في تخصص اللغة العربية، ثم عمل كمدرس لغة عربية لمدة ١٢ سنة، ثم توجه للتقديم والإذاعة وتخصص في عالم التعليق الصوتي. المقدمة

– حدثنا عن بداية دخولك في عالم الإذاعة والتمثيل؟
لي تجربة قديمة جداً عام١٩٩٧م؛ حيث كان عمل ديني يتحدث عن حقبة تاريخية وكان عمري ١٧ سنة بعد ذلك توقفت بسبب دخولي للجامعة ركزت على الجامعة بعد ذلك عدت إلى عالم الإذاعة والتمثيل تخصصت في المجال الصوتي في سنة ٢٠١٦م، لي تجارب في التمثيل المسرحي لكن مسرح الطفل أجد مساحتي فيه أكبر.

– لماذا فضلت عالم الإذاعة والتمثيل على بقية الفنون؟
مافضلت لكن على حسب ماهو متاح لي كفرصة أنا لدي مجموعة من الهوايات أستطيع ان أنجز فيها مثلاً /رايت نفسي في عالم الاديو بوكس أو الكتب الصوتية أحب أدخل في هذا المجال، عالم بعض البرامج الإذاعية ع حسب الفرصة لكن الأعمال التي أقدمها حالياً هي مجهودات فردية لا أنتظر جهة معينة أو شركة معينة..
لدي سوشل ميديا أعرض فيها انتاجاتي..
فعندي في الإذاعة الصوتية أعمل كاركتيرات صوتية طفولية، بعض الأصوات النسائية، أو شخصية العجوز.
-هذا عالم مختلف عن بقية التقارير والبرامج الدرامية..
هي ليست تفضيل إنما أبداع أي مجال تستطيع أن تبدع فيه فلا بأس من ممارسته.

من الذي يلهم حسين دشتي القوة؟
حديث النفس بيني وبين نفسي والأهم رضا الله عزوجل.. أن يكون الله راضي عما تقدمهُ من أعمال فهذا مصدر قوة.

في أختياراتك لأي فكرة أو موضوع هل يطرح حسين قضايا اجتماعية أم المواضيع اجتهاد شخصي؟
كلاهما وجهان لعملة واحدة هو اجتهاد شخصي لكن مستوحى من القضايا الإجتماعية أنا لا أميل إلى مايعملهُ النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث ينتظر الحدث فيبدأ بنفس اليوم للتحدث عن القضية فيبهرج الموضوع حتى يكسب مشاهدات الشاشة.
فمن وجهة نظري الشخصية اطرح موضوع يستحق الطرح فإن كان موازياً لحالات معينة لابأس أميل لطرح المواضيع بشكل عام وليس محدد.

مالذي يميز حسين دشتي عن غيره؟
هو الأسم وماأقدمه لا أحب اتميز في شي..
أفعالك هي التي تميزك..
ليس تفاخر والعياذ بالله أنا ولله الحمد يستطيع أي شخص أن ينظر إلى حسابي في الانستغرام شاهد الأعمال بنفسك التي أقدمها وأنت احكم بنفسك لها جودتها فيديوهات معينة في ايطار زمني معين من خلال المحتوى الذي أقدمه.

ماهي نقاط القوة في حسين دشتي وسعى لأبرازها؟
نقاط القوة (تكتشف في قمة الضعف) سبحان الله فنقاط القوة كثيرة، الجانب النفسي والجانب العاطفي يلعب دوراً كبيراً في اكتشاف مواطن القوة، إعادة تقييم الحياة بين فترة وفترة لشخص جرد الإنجازات التي قام بها الشخص ولعل أبرز نقاط القوة عدم الاستسلام والانصياع لتحديات الواقع فلايركن للضعف.

ماهو أصعب موقف مررت به وتغلبت عليه؟
كثيييير من المواقف ولازلت وأعلم أن الإنسان كل ماركب في معتركات الحياة وبيبح في سفينة الحياة ويتلاطم بأمواج البحار لابد أن يتغلب لكن أحد كبار وعملاقة الإعلام والذي لن أذكر اسمه تحفظاً كانت في بدايتي في التسعينات عرضت عليه تسجيل صوتي فقال لي بالحرف (أنت لاتصلح معلقاً صوتياً ولاتصلح أن تكون مذيعاً) فلم أستسلم لهذا الشخص، وبعد عدة سنوات من أعمالي أشاد لي نفس هذا الشخص بما اقدمهُ من أعمال..وهذا من أصعب المواقف التي مرت بي وسببت تغيير مسار في حياتي بشكل عام.

من هو أكثر شخص يشتاق له حسين دشتي في ضعفه
أمي الله يرحمها بمجرد شعوري بالضعف أخاطبها وكأنها موجودة أمامي.

هل الإذاعة والتمثيل حالياً توصل إلى قلب الجمهور بسرعة أم أن هناك فنون أخرى يفضلها الجمهور؟
الجمهور يحكم وليس أنا؛ حيث أن الفنون الأخرى تحتاج لدراسات ميدانية لاستقراء رأي الجمهور.
الفنون الأخرى تختلف عن الإذاعة والتمثيل وهذا يرجع لرأي الجمهور نفسه لكن يقيناً هناك فنون أخرى يفضلها الجمهور كل شخص يفضل شيء على شيء.

#المذيعحسيندشتي #حسينكاظمدشتي #hossein_dashti #hosseindashti2
@hosseindashti2

‏hossein kazem dashti

اترك رد