زراعة الشرقية تلتقي بعدد من مزارعي المنطقة

هجر نيوز | الدمام – عبدالله الجباره:

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية لقاء مع عدد من مزارعي المنطقة وذلك بإحدى مزارع محافظة القطيف.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذه اللقاء يأتي ضمن عدة لقاءات سابقة مع مزارعي وتجار المنطقة بهدف التعرف على المعوقات التي تواجه صغار المزارعين في تسويق منتجاتهم الزراعية داخل الأسواق المركزية بالمنطقة ووضع الحلول لتغلب عليها.
كما أفاد م. المطيري بأنه خلال هذا اللقاء تم التطرق إلى عدة نقاط تحتاج الوقوف عليها ومعالجتها منها عدم وجود أماكن مخصصة ومناسبة تناسب تطلعات هذه الشريحة لعرض منتجاتهم بأريحية وسهولة، وجود العمالة الغير نظامية وتكتلها للتأثير على وضع الأسعار التي تضر بالمزارع، عدم وجود اماكن مخصصة للحراج وكذلك عدم توفر المحرجين بأعداد مناسبة، أوقات الدوام في السوق فترة واحده وهي غير كافية لتنزيل المنتجات وبيعها، لزوم وجود بطاقه تعريفية على المنتجات الزراعية بحيث يمكن تتبع المنتج من اي مزرعه وموقعها وصاحبها ورقم التواصل معه.

كما وعد م. المطيري الجميع بمعالجة والنظر في جميع الصعوبات والمعوقات التي تم التطرق لها وغيره أن وجدت في الأيام القادمة بمشيئة الله وبتظافر جميع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسهم الإدارة العامة للأسواق والمسالخ بالفرع، وكذلك سيتم تنظيم العلاقة التعاقدية ما بين المزارعين والمستفيدين داخل الأسواق.
حضر اللقاء مدير عام إدارة الإسواق والمسالخ بالفرع الدكتور علي الحاجي و مدير إدارة الإرشاد المهندس زكي العباس.

اترك رد