تقنية البنات بالاحساء تختتم برامج الحوار الوطني بحضور 200 متدربة مستجدة

هجر نيوز – زهير بن جمعه الغزال :

اختتمت الكلية التقنية للبنات بالاحساء اليوم فعاليات برنامج “نسيج” للحوار المجتمعي ضمن برنامج الشراكة الاستراتيجية بين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ” نسيج” مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.

وتناول البرنامج الذي اشتمل على 4 دورات تدريبية، استهدفت 200 متدربة مستجده، عدداً من المحاور منها، تكوين اتجاهات إيجابية نحو الحوار، وأثر القيم المشتركة في تلاحم المجتمع، وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال، وترسيخ قيم التحاور والتنوع والتعايش التي تسهم في بناء وطن متماسك ومتلاحم، وتنمية الشعور بالانتماء الوطني.
وتناول البرنامج نماذج من السيرة النبوية، ونماذج من المجتمعات البشرية، كما تناول مهارة التفكير الناقد، ومفهوم الاعتدال والوسطية، ومفهوم التعايش المجتمعي، و القيم المشتركة، التعاون، والاحترام، والتراحم.

من جهتها، أوضحت منسقة الاتصال المؤسسي بالكلية الاستاذه هدى النعيم أن برنامج “نسيج” هو مشروع وطني يعكس التوجيهات الكريمة من ولاة أمرنا حفظهم الله، وتأكيدهم على أهمية نشر قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي بين كافة أطياف المجتمع من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتسامحة في وطن مزدهر؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

اترك رد