تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء

عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء جلسته – عبر الاتصال المرئي – برئاسة خادم الحرمين الشريفين.
واطلع خادم الحرمين الشريفين ، مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الهاتفي مع فخامة رئيس الجمهورية التونسية، وما اشتمل عليه من تأكيده حرص المملكة على أمن تونس واستقرارها، ووقوفها إلى جانبها في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها.

كما استعرض المجلس مجمل المحادثات بين المملكة وعدد من دول العالم خلال الأيام الماضية، لتقوية أواصر التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية، ومساندة الأشقاء والأصدقاء والوقوف معهم في مختلف الأزمات والظروف.
وتابع المجلس الاستعدادات لعودة التعليم حضوريا للعام الدراسي الجديد وما تم اتخاذه من إجراءات وترتيبات تكفل سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم وتسخير الإمكانات كافة لضمان انتظام العملية التعليمية وتحقيق عودة آمنة في مرافقها والتكامل والتنسيق بين الجهات.
كما تناول المجلس أحدث الإحصاءات والمؤشرات ذات الصلة بجائحة فيروس كورونا، مع تجاوز المملكة مراحل مهمة في مواجهة الجائحة والحد من آثارها على جميع مناحي الحياة، بما في ذلك العمل على زيادة المناعة المجتمعية، بالاستمرار في إعطاء اللقاحات وتسارع وتيرة التحصين في جميع المناطق.

ووافق المجلس على عدد من القرارات كالتالي :

تفويض صاحب السمو وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتباحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في شأن مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

تفويض صاحب السمو وزير الثقافة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة ووزارة الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

الموافقة على بروتوكول ملحق بمذكرة تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية كوريا حول الرؤية السعودية – الكورية (2030).

تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة ووكالة الفضاء البريطانية للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

تعديل الفقرة (د) من المادة (4) من نظام خدمة الأفراد، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 9 ) وتاريخ 24 / 3 / 1397 هـ، ليكون سن قبول المتقدم لا يقل عن ثمانية عشر عاماً.

حذف الفقرة (1) من المادة (الرابعة والعشرين) من نظام التحكيم، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 34 ) وتاريخ 24 / 5 / 1433 هـ، المتعلقة بإبرام عقد مستقل مع المحكم توضح فيه أتعابه.

الموافقة على شمول الأيتام المحتضنين لدى الأسر المستفيدة من التأمين الصحي الإلزامي بهذا التأمين، وذلك أسوةً بالمعالين الآخرين من الأسرة.

اترك رد