المنتخب السعودي يواجة الهند في افتتاح ملحق تصفيات البطولة الآسيوية لكرة السلة

هجرنيوز – زهير بن جمعه الغزال:

يخوض المنتخب السعودي الاول لكرة السلة غداً الجمعة أولى مبارياته بالملحق الآسيوي امام منتخب الهند وذلك عند الساعة 6.15 على صالة الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضة بمدينة جدة .
ويلعب مواجهته الثانية يوم الأحد امام منتخب فلسطين على نفس الصالة ، ويتأهل الاول والثاني إلى نهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم.
المنتخب السعودي الذي يزخر بعدد من النجوم والذين قدموا انفسهم بشكل رائع في النافذة الأولى والثانية والثالثة وكانوا قريبن جدا من التأهل بشكل مباشر إلى النهائيات ، ولن تكون مهمة الاخضر سهلة، خاصة أنه سيقابل نظيره الهندي الذي قدم نفسه بشكل مميز في النافذة الأولى والثانية والذي يتمتع بالبنية الجسمانية الجيدة والطول .
المنتخب السعودي خاض قبل التصفيات بطولة الملك عبدالله الثاني في الاردن ومعسكر اعدادي قبل البطولة .
وسيكون متاح للجماهير الحضور مجانا والتسجيل عبر الرابط في موقع الاتحاد السعودي لكرة عبر حسابات الاتحاد السعودي لكرة السلة وان يكون محصن بجرعتين والدخول فوق 12 سنة وان يلتزم بالاجراءات الاحترازية.
وأكمل الاتحاد السعودي لكرة السلة جميع الاستعدادات للبطولة وتشكيل اللجان العاملة لتقديم جميع التسهيلات للمنتخبات وضيوف البطولة .

طاشكندي جاهزين لأستضافة التصفيات

رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي اكد ان الاتحاد السعودي لكرة السلة أكمل جميع الاستعدادات لإستضافة التصفيات مثمنا دعم وزارة الرياضة لإقامتها من خلال تشكيل اللجان التي بدأت بوقت مبكر منذ اعلان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن استضافة المملكة للتصفيات.
وقال طاشكندي ان المنتخب السعودي في حالة فنية جيدة بعد ان خاض بطولة الملك عبدالله ومعسكر اعدادي داخلي ، متمنيا التوفيق للمنتخب والتأهل إلى النهائيات بعد مشوار طويل استمر لأكثر من ثلاث سنوات .

السنحاني : قادرين على تجاوز منتخب الهند

من جانبة اوضح مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة السلة الكابتن علي السنحاني ان الفريق اكمل استعداده من خلال عدة معسكرات وقادرين بإذن الله الفوز على المنتخب الهندي ولن تكون المباراة سهلة خاصة ان المنتخب الهندي تطور مستواه بشكل كبير في الفترة. الاخيرة والفريق اكتسب خبرة جيدة ويتطور بشكل جيد وبات قادراً على مقارعة منتخبات ذات تاريخ كبير في السلة الآسيوية، ويضم لاعبين لهم مستقبل مميز وهم يعملون بشكل متواصل من أجل تطوير مستواهم من مباراة إلى أخرى.
واضاف السنحاني يجب علينا التركيز والقتال بقوة وعدم التهاون في المواجهتين أمام الهند وفلسطين : “، ولدينا العناصر القادرة على صنع التحدي اللازم في مثل هذه المواقف”.
متمنيا ان يترجم اللاعبين الدعم الكبير الذي تقدمة وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة.

اترك رد