حاكم دبي يستقبل الرئيس الأفغاني الهارب أشرف غني في الإمارات في أول ظهور له – وسبب استقباله…

بث المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الأربعاء، لقطات للظهور الأول للرئيس الأفغاني الهارب أشرف غني في الإمارات، فيما كان في استقباله حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد. وأظهرت اللقطات أشرف غني مرافقيه أثناء استقباله من جانب الشيخ محمد بن راشد والمسؤولين في إمارة دبي، وذلك بعدما قرر الرئيس الأفغاني الهارب الاستقرار في الإمارات.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قالت في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني: “إن دولة الإمارات استقبلت الرئيس أشرف غني واسرته في البلاد وذلك لاعتبارات إنسانية”. جدير بالذكر أن السفير الأفغاني لدى طاجيكستان محمد زهير أغبار، أكد في مؤتمر صحفي، أن الرئيس أشرف غني، سرق عند فراره من أفغانستان 169 مليون دولار من خزينة الدولة.

وكشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، سبب استقبال الإمارات الرئيس أشرف غني وأسرته. وقالت الخارجية في بيان عبر موقعها الرسمي: “بيان عن الرئيس أشرف غني، أفادت وزارة الخارجية أن دولة الإمارات استقبلت الرئيس أشرف غني واسرته في البلاد وذلك لاعتبارات إنسانية”.

وكانت تقارير إعلامية سابقة تحدثت عن إمكانية أن يسافر غني إلى سلطنة عمان عبر طاجيكستان بعد خروجه من أفغانستان، لكن هذه الأنباء لم يتم تأكيدها من مصادر رسمية، قبل تصدر الإمارات بيانا رسميا. الجدير بالذكر أن الرئيس الأفغاني أشرف غني، هرب خارج أفغانستان يوم الأحد الماضي، مع دخول “حركة طالبان” العاصمة كابل. وقال غني بعد هروبه في منشور على “فيسبوك”، إنه اتخذ هذه الخطوة “لتفادي إراقة الدماء في أفغانستان”.

اترك رد