رواد كشافة الأحساء يشاركون في تفطير الصائمين في مسجد بن خميس بالصالحية

إمام مسجد بن خميس رواد الكشافة مدرسة .. والعمل معهم نجاح

هجر نيوز – ياسر السعيد :
الأحساء:-

شاركت مفوضية رواد كشافة الأحساء ممثلة في لجنة البرامج مغرب اليوم الجمعة في مشروع تفطير الصائمين والذي ينفذ في مسجد بن خميس بحي الصالحية بمدينة الهفوف بقيادة أمام المسجد الشيخ أحمد بن مبارك بوعركة.
ذكر ذلك مفوض رواد كشافة الأحساء والمشرف العام على البرنامج الرائيد عبدالعزيز بن إبراهيم الخميس ، والذي بين بأن مشاركة رواد الكشافة في مشروع تفطير الصائمين في هذا المسجد تأتي للعام الثاني ع التولي ، وذلك لما لهذا المسجد من دور في مثل هذه المشاريع الخيرية الموسمية.
مضيفاً بأن رواد كشافة الأحساء على كبر سنهم والوضع الصحي لبعضهم إلا أنهم يتسابقون في المشاركة في الاعمال التطوعية والخيرية والتي تعتبر من صميم اعمال الكشافة.


هذا وقد بين العديد من رواد كشافة الأحساء المشاركين في هذا المشروع ومنهم الرائد مؤيد العبيد و الرائد عبدالرحمن الشهيب و الرائد متعب الحويل والرائد مبارك الحرير بأن مما يميز مسجد بن خميس في مشروع تفطير الصائمين أن المسجد مازال محافظ على برنامج الطيبين في التفطير وهو استخدام القدور والصواني وتوزيعها على المتواجدين من الصائمين من الوافدين والعماله وكذلك التوزيع على أهالي الحي من الفقراء والأرامل ، و مما يزيد هذا المشروع جمالا هي مشاركة جميع ابناء حي الصالحية في الاعداد والتجهيز والتوزيع وكذلك تناول وجبة الافطار بكل تواضع مع العامله والفقراء .
أمام المسجد الشيخ أحمد بوعركه قال لا يمكن أن اصف لكم شعورنا وفرحتنا ليس أنا كإمام للمسجد ومشرف على مشروع التفطير منذ أكثر من 20 عام ولله الحمد والمنة ولكن هذا شعور جماعة المسجد كذلك ، عندما يشاركنا رواد الكشافة في تقديم مائدة الأفطار للصائمين حيث نستلهم منهم روح البذل والعطاء والعمل الجاد والمنظم ، فنراهم حين يشاركوننا يفرشون وينظمون ويساعدون ويوزعون والابتسامة لا تفارقهم ، وألسنتهم لا تقف من الدعاء لهذا وذاك ،،، نعم رواد الكشافة مدرسة .. والعمل معهم هو النجاح.

 

 

اترك رد