غرفة الأحساء تُنظّم ورشة (مهارات إبداعية في الاتصال والاعلام)

هجر نيوز – زهير بن جمعه الغزال:

نفّذت غرفة الأحساء مؤخرًا، ورشة عمل (مهارات إبداعية في الاتصال والاعلام)، وذلك بقاعة المها في فندق مكان بالأحساء بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والأكاديمية بالأحساء.
وتناولت الورشة التي قدمها المدربان الأستاذ خالد القحطاني مدير الاتصال المؤسسي بالغرفة والأستاذ محمد العباد المذيع والمدرب الإعلامي، ثلاثة محاور رئيسة شملت فن ومهارات الاتصال والكاريزما وعلاقتها بفن الاتصال، وتطبيقات عملية تعزز فنون ومهارات الاتصال، وكذلك فنيات الإلقاء الإعلامي والصفات الواجب توافرها في الإعلامي الناجح، والتدريب على مهارات الارتجال وتوليد الأفكار الاعلامية.

وحاولت الورشة التي التزمت بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، الاجابة على أسئلة لماذا يفشل البعض في بناء وتكوين علاقات تواصل واتصال متميزة مع الآخرين وكيفية كسر الرهبة والخوف أثناء الحديث أمام الجمهور وكيفية قراءة وتحليل الرسائل الإعلامية المختلفة.

وجاءت الورشة ضمن سلسلة الفعاليات والبرامج التطويرية والدورات التدريبية التخصصية التي تنظمها وتستضيفها الغرفة لرفع كفاءة العاملين في مجالي الاتصال والاعلام وتنمية الطاقات والموارد البشرية الشبابية المهتمة، وتشجيع وتأهيل وتمكين شباب وشابات الأحساء على تلقي ونشر المعرفة.

يُشار إلى أن الورشة خصصت مقاعد مجانية لشركاء الغرفة والجمعيات الخيرية بالأحساء.

اترك رد