مواطن تفاجأ بتعرضه لعملية احتيال من إنجلترا عبر بطاقته الائتمانية.. وستخدم طريقة استعاد بها كامل أمواله

هجر نيوز – متابعات :

أعلن الدكتور عبدالرحمن الخميري الأستاذ في كلية الهندسة بجامعة القصيم عن تعرضه لعملية احتيال من قبل لص من إنجلترا عبر بطاقته الائتمانية.

وقال “الخميري” من خلال سلسلة تغريدات في حسابه بـ”تويتر” : “قبل أيام صحيت من النوم وافتح الجوال ألقى ٦ عمليات شرائية من انجلترا على بطاقتي بالجنيه الإسترليني بمجموع ٩٢٠٠ ربال تقريبا..”.

وأوضح “الخميري” الطريقة التي أعاد بها أمواله قائلاً : “اتصلت بالبنك قال لي أنه لايحق لي الاعتراض إلا بعد مرور عشرة أيام على هذه العمليات وبعد أن تخرج من قائمة المعلقة إلى المنفذة. وهذا وقت طويل جدا”.
وتابع ” هداني الله إلى الاتصال بالشركات التي تسوق منها من واقع اسمها في الرسائل النصية. وبما أن المبالغ بالجنيه فقد بحثت عن المتاجر في انجلترا ومن جوجل كان الأمر بسيط جدا. ادخل على موقع الشركة وابحث عن contact us اي اتصل بنا ووجدت أن المواقع تستخدم نموذج شبه موحد “.
وأضاف :”تعبئة النموذج بسيطة الاسم ورقم الجوال ثم نص الرسالة وفيها ذكرت انها عملية نصب وذكرت آخر اربعة ارقام من بطاقتي والمبلغ بالجنيه ثم إرسال. وكررت ذلك مع كل الشركات”.
وأردف :”خلال خمس دقائق ردت علي إحدى الشركات قالت أنها ألغت العملية. ثم توالت الرسائل من الشركات وأغلبها. طلب أن أصور له الرسالة النصية التي وردت من البنك للعملية. وبعد أيام تم اطلاق جميع المبالغ وإعادتها إلى حسابي”.

اترك رد