أهم مشاريع وأنشطة مركز الملك فهد

هجرنيوز – دلال الطريفي :

أقام القسم النسائي بمركز حي الملك فهد التابع لجمعية البر بالأحساء أمسية تعريفية بأهم مشاريع وأنشطة المركز الخيرية التي تقدمها للأسر المستفيدة وللمجتمع عامة وذلك يوم الخميس الموافق 1442-10-29 / 10-6-2021 .

قدمت الأمسية رئيسة الشعبة النسائية أ. صفاء لبوي ، بدايةً تحدثت عن تاريخ المركز منذ كان مكتب استقبال وتوزيع تابع لمركز الفيصلية إلى أن أصبح مركز مستقل لحي الملك فهد عام 2016م، ومن الجدير بالذكر أن منذ بداية تأسيسه إلى الآن حقق المركز مبادرات ونشاطات كبيرة ومفيدة لكافة أفراد المجتمع وبالخصوص للأسر المستفيدة.

من أبرز المبادرات التي تم تفعيلها في المركز (مبادرة لاتقلق) خلال جائحة العام الماضي التي تعمل على توفير المؤونة الغذائية للأسر المستفيدة والمتضررة وبطرق إبداعية من خلال تقديم السلال الغذائية وكوبونات لشراء المواد الغذائية تقنيا”.
كذلك (مبادرة الأم الحنونة) التي تم تفعيلها بقيادة المنسقة أ. ( سلوى الجدي) وبدعم ومشاركة أ. كوثر العبدالله، من ضمن أهداف هذه المبادرة صناعة القدوة و ربط الأسر المستفيده بالداعمين ، رفع المستوى التعليمي لهم و اكتشاف مواهبهم وتنميتها.

بالإضافة إلى (مبادرة وظفني) بقيادة المنسقة أ. مروه القطان التي تُعتبر حلقة الوصل بين الباحثين عن عمل وبين جهات العمل؛ حيث تهدف هذه المبادرة إلى تقليل نسبة البطالة في المجتمع من خلال تطوير ودعم كافة أفراد المجتمع وليس المستفيدين فقط واشارت عضو لجنة التنمية والأسر المنتجة ا. ولاء الصالح إلى أبرز الجهود والتوجهات للحصول على اسس بناء مشاريع الأسر المنتجة الصغيرة ؛ عن طريق حضورهم لجلسات التطوير والورش التدريبية، أو تقديم قروض مالية.

وفي الختام شكر مدير المركز أ. فاضل العمار الحاضرات على تلبيتهن للدعوة ومشاركاتهن الرائعة أثناء اللقاء، حيث استقبل جميع الآراء والاقتراحات برحابة صدر ووعد بالنظر لها بكل جدية .

اترك رد