تأجيل رسمي لبطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين إلى يوليو المقبل

هجرنيوز – سوزان شيبانية :

أعلن الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية اليوم عن تأجيل بطولة جائزة روسيا للملاكمة العربية للمحترفين بشكل رسمي إلى شهر يوليو المقبل بدلا من شهر أبريل الحالي.

وقال الدكتور السديري في تصريح صحفي اليوم أنه تلقى رسالة رسمية من مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية لروسيا السيدة اوليغا ريميزوف تتضمن الموافقة على تأجيل البطولة الدولية للملاكمة لتقام خلال الفترة من ٢٧يوليو حتى ١٠ أغسطس ٢٠٢١ بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو.

ويأتي قرار التأجيل لهذا الحدث الرياضي العالمي الأول من نوعه بسبب الأوضاع الصحية التي تجتاح العالم وغير مستقرة في هذه الأيام.

وأكد السديري مشاركة كافة أبطال وبطلات العالم من مختلف القارات في هذه البطولة إلى جانب حضور العديد من الشخصيات من وزراء وبرلمانيين وسفراء وفنانين غيرهم من الشخصيات العامة.

اعتمد الاتحاد حضور العديد من القنوات الفضائية المتخصصة والإذاعات ووكالات الأنباء الرسمية والخاصة تجاوز عددها أكثر من٥٠٠ مؤسسة إعلامية وعدد كبير من الإعلاميين الرياضيين تعدى الألف صحفي لتغطية أحداث هذا الملتقى الرياضي العالمي.

وبين رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية أن روسيا كدولة بشكل عام والعاصمة موسكو بشكل خاص تعدان واحة أمن وأمان وموطن للبطولات الرياضية العالمية بما يتوفر لديها من إمكانيات ومقومات كثيرة وسبق لها وأن نجحت بتنظيم الكثير من البطولات القارية والعالمية والدولية والأولمبية.

وعبر الدكتور السديري عن شكره لروسيا قيادة وحكومة وشعبا وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين لاهتمامه الشخصي بهذه البطولة ولتقديمه الدعم والمؤازرة لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذي يتناسب معها كحدث رياضي دولي ويتناسب مع المكانة المرموقة لروسيا وشعبها.

وتجدر الإشارة أن اللجنة اعتمدت أسماء الأبطال العالميين من الجنسين للمشاركة في هذه البطولة الدولية ومن بينهم أبطال عرب من العراق وفلسطين والأردن ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والمغرب العربي وقد كانوا على أهبة الاستعداد للمشاركة في البطولة قبل التأجيل.

ومن المقرر أن يواصل أبطال الملاكمة العربية التدريبات طوال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في البطولة في موعدها الجديد الذي يستمر لمدة أسبوعين وبالتحديد في الفترة من ٢٧ يوليو وحتى العاشر من أغسطس ٢٠٢١ بموسكو.

اترك رد