في الأحساء .. تدشين مدرسة ابتدائية ذكية  

هجر نيوز – كتب يوسف الحسن :

تم في محافظة الأحساء صباح الأربعاء ( 26 شعبان ) تدشين أول مدرسة ابتدائية ذكية في المملكة . فقد قام الأستاذ فؤاد الراجح ( المشرف التربوي بإدارة تقنية المعلومات بتعليم الأحساء ) باعتماد جملة من الأنظمة التعليمية الذكية لمدرسة الحسن بن علي الابتدائية بالمبرز مستهدفة فئة الطلاب بالدرجة الأولى . وتتضمن هذه الأنظمة من بين عدد منها الفصول الافتراضية ، وخدمات قوقل التعليمية والتخزين السحابي مفتوح المساحة وتصميم مواقع على قوقل والمجموعات البريدية ، وأتمتة العمل الإداري بين منسوبي المدرسة ، وإمكانية الاستفادة من النطاق الخاص بالتعليم وهو (  Sch.sa ) . وأعرب الأستاذ فؤاد عن سعادته بهذا المشروع الريادي الذي من المفترض أن يبدأ الطلاب في الاستفادة منه بدءا من العام الدراسي القادم .

وقد رافق الأستاذ فؤاد في زيارته لمدرسة الحسن بن علي الأستاذ عبدالمنعم الحسين ( مساعد مدير إدارة الجودة وقياس الأداء ) الذي تمنى لقائد المدرسة ( الأٍستاذ علي الحسن ) التوفيق في هذا المشروع العلمي الواعد آملا أن يتم تعميمه على جميع المدارس خلال السنوات القادمة .

جدير بالذكر أن الجهة المسؤولة عن هذا المشروع هي إدارة تقنية المعلومات بتعليم الأحساء بإدارة الأستاذ ناصر بن علي الألمعي ، كما يشرف عليه في المدرسة الأستاذ هاشم الحجي .

اترك رد