أرقام تاريخية وغير مسبوقه للاعلام الرياضي قد تسجلها جائزة روسيا الكبرى للملاكمة.

هجر نيوز – زهير الغزال:

يشارك اكثر من الف وستمائة (١٦٠٠) اعلامي رياضي في تغطية احداث ومنافسات بطولة جائرة روسيا الكبرى للملاكمة التي من المقرر ان تنطلق في ٢٠ ابريل حتى الاول من مايو القادم .

ويعد هذا الرقم الضخم رقم تاريخي وغير مسبوق في تاريخ بطولات الالعاب الرياضية الفردية عبر تاريخها الطويل رغم اقامتها في ظروف غير طبيعية بسبب كوفيد ١٩ واوضاع معقده فرضتها الاوضاع السياسيه والاقتصادية .
وقال الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي العربي للملاكمة الدكتور الهادي السديري في تصريح صحفي اليوم انه يقوم بالتنسيق مع المركز الدولي للشراكة الاستراتجية المؤسسة الدولية بين الحكومات الذي تديره السيدة الغا ميروزونا وهي الجهة المنظمة للبطولة بتهيئة الاجواء المناسبة لاستقبال هذه الحشود الاعلامية الرياضية الكبيره .
واوضح ان عدد الاعلاميين الرياضيين الراغبين في تغطية البطولة تجاوز حدود المتوقع وبلغ اكثر من ٤٥٠ قناة فضائية مرئية وصحيفه مقروءه ومنصات ومواقع الكترونية مهتمة بالشؤون الرياضية من خارج روسيا يمثلها حوالى ١١٠٠ اعلامي من بلدان عربية وافريقية واوروبية ودول امريكيه وغيرها.

واضاف ان اللجنة المشتركة وجهت الدعوات للاعلام الرياضي الروسي بمختلف وسائله وقد يتجاوز عدده اكثر من ٥٠٠ اعلامي من كافة المقاطعات الروسية .

وحول ابطال الملاكمة العرب المشاركين في هذه البطولة من الجنسين قال الهادي السديري ان عددهم قد يتجاوز ٤٠ بطلا وبطله يمثلون دول عربية مختلفه وهم من المحترفين في اللعبة .
واوضح ان هذه البطولة العالمية ستكون واجهة للعرب وللرياضة العربية وقناة اتصال لتعزيز التعاون المشترك في مجال الرياضة والمجالات الاخرى بين روسيا والوطن العربي .

وتجدر الاشارة ان فعاليات ومنافسات البطولة ستقام بالقرية الاولمبية الرياضية بالعاصمة موسكو وتحظى بدعم مباشر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب وبرلمانيين وسفراء ورجال أعمال من عدة دول.
كما تحظى البطولة بدعم من مجلس الدوما الروسي ووزير الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية ووزارة الخارجية الذين قدموا كافة التسهيلات والمساندة لضمان نجاح هذا العرس الرياضي .

اترك رد