اثنينية الحوار تسلط الضوء على أهمية أخذ اللقاحات الوقائية من فايروس كوفيد 19

وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الأولية : من البر حماية كبار السن وحثهم على اخذ اللقاحات التي تحميهم .

 

هجر نيوز – زهير الغزال :

سلطت “اثنينية الحوار” التي أقامها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني (عن بعد) يوم الاثنين 17 رجب 1442هـ، الموافق 1 مارس 2021م بعنوان: “اعقلها وتوكل “، الضوء على أهمية اللقاحات الوقائية من فايروس كوفيد 19.
واستضاف اللقاء، الدكتور خالد العبد الكريم، وكيل الوزارة المساعد للرعاية الأولية، والمشرف العام على مشروع اللقاحات في وزارة الصحة، متحدثاً عن جهود المملكة في التعامل مع جائحة كورونا منذ بدايتها، لأجل السيطرة على انتشارها.
وأكد العبدالكريم موثوقية اللقاحات كونها تمر عبر هيئة الدواء والغذاء ويعمل عليها علماء للتحقق من سلامة ومأمونية اللقاح، لافتا إلى أن اللقاحات المتوفرة في المملكة من اللقاحات الآمنة، والمملكة من أوائل الدول التي حصلت على اللقاح وبدأته بشكل علاجي وليس كتجارب.

وقال إن وزارة الصحة وضعت خطط مدروسة وعلمية لتطعيم الفئات الأكثر خطورة مثل كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة أو زيادة الوزن، كونهم الأكثر عرضة للمضاعفات، والتطعيم يحميهم بنسبة كبيرة ويخفف من حدة المرض بشكل أكبر، مؤكدا أن اللقاح يحمي من الإصابة ويوجد نسبة من الأشخاص قد يصابون ولو أصيبوا تكون اصابتهم خفيفة.
وقال في ختام اللقاء إن اللقاحات المتوفرة تمنح المناعة ضد سلالات كوفيد 19المتحور، مشددا على دعوة الأبناء لإبائهم من كبار السن لأخذ اللقاح كون ذلك من برهم، وحمايتهم حتى لا يفقدوا حياتهم، حيث أكد أن أكثر الوفيات عالميا بسبب كوفيد 19 كانت لكبار السن.

اترك رد