بلدية الخفجي تنفذ حملات على الباعة الجائلين المخالفين

هجر نيوز – زهير الغزال :

نفذت بلدية محافظة الخفجي، مؤخرا حملات رقابية على الأسواق العامة لمنع الباعة المتجولين المخالفين من الافتراش بالطرق العامة، وتصادر مواد غذائية بوزن 380 كجم، وتأتي هذه الحملات ضمن استراتيجية البلدية للحد من البيع العشوائي وسلامة الغذاء، وكذلك الحد من التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني أن إدارة صحة البيئة بالبلدية بمشاركة الجهات الأمنية حملات في الأسواق على الباعة المتجولين لمنعهم من استخدام الطرق وأرصفة الشوارع على مداخل ومخارج المحافظة.

وأكد بأن البلدية مستمرة في برنامجها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، من خلال تكثفت حملاتها على الباعة المتجولين، والتي تفتقد فيه المواد الغذائية المعروضة لأدنى اشتراطات الحفظ والتخزين والنقل والتي عادةً تكون مكشوفة ومعرضة للأتربة والحشرات والقوارض ومما يسبب لها سرعة التلف والفساد.

وأبان بأن الحملة نتج عنها إزالة عدد 16 بائع ومبسط مخالف لأنظمة البيع من المتجولين بالطرق وشوارع المحافظة ومصادرة مواد غذائية معروضة بوزن 380 كجم من منتجات الخضار المتنوعة لمخالفتها اشتراطات بيع وحفظ وتخزين المواد الغذائية مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع.

ودعا المهندس الحميداني الجميع في محافظة الخفجي للإبلاغ عن الشكاوي والملاحظات من خلال التواصل عبر مركز 940

اترك رد