لنقضي إجازة سعيدة يجب علينا..


هجر نيوز – عبدالله هاني المطوع:

ماهي الا ايام معدودة تبقت على الاجازة الصيفية والتي ينتظرها الجميع دون استثناء للقيام بتنسيق الرحلات الترفيهية وزيارة المنتزهات والشواطئ بشتى مناطق المملكة او خارجها لقضاء اجمل الاوقات مع الابناء والاصدقاء للتنفس والترفيه وهذا مطلب اساسي لكل فرد ويعطي الانسان الشعور براحة والاسترخاء وكل هذا ينعكس إيجاباً على النفس البشرية ويعطي الفرد المزيد من الإجابية وخفض التوتر.
ولكن هناك مسؤوليات وامانات اتجاهك كمتنزه يجب ان تكون من اولوياتك وتضعها في الحسبان حتى لاتتحول هذه النزهة الى كارثة لا سمح الله.وإليك اهمها

ابنائك/اخوتك فلذات كبدك هم امانة لديك فلا تغفل عنهم ويجب عليك توفير سبل السلامة لهم والحرص ومتابعتهم اثناء لعبهم وعند السباحة في الشواطئ وغيرها فأنت مسؤول امام الله عنهم.
كذلك المنتزهات ومرافقها هي امانة لديك عملتها الحكومة بتكاليف باهضة من اجلك انت وأسرتك فالمحافظة عليها واجب وطني.
التزامك بنظافة المكان هذا يدل على وعيك ورقيك وحرصك على بيئتك من مخاطر التلوث فهذا ماحث عليه ديننا الحنيف كما قال عليه الصلاة والسلام(إماطة الاذى عن الطريق صدقة)ولتعطي ابنائك دروس في الحفاظ على البيئة والممتلكات العامة فأنت قدوة لهم.

عزيزي رسالتي لك: فالنتكاتف ونقف سويتاً للمحافظة على مقدراتنا التي انعم الله بها علينا من العبث والتخريب ولنكن خير قدوة لأبنائنا فهذه امانة في اعناقنا.

المقال بااختصار:
-ابنائك هم امانة لديك فلا تهملهم وكن العين البصيرة عليهم.
-المنتزهات ومرافقها عملتها الحكومة من اجلك فالمحافظة عليها واجب عليك.
-التزامك بالمحافظة على النظافة دليل وعيك ورقيك.

اترك رد