أوراق علمية ودراسات بحثية ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى عصامي لتوظيف الأيتام

هجر نيوز – زهير الغزال :

انطلقت فعاليات اليوم الثاني لملتقى عصامي لتوظيف الأيتام مساء هذا اليوم الاثنين ، وبدأت أولى جلساته بورقة علمية قدمها الدكتور يوسف بن إبراهيم النملة مستشار الموارد البشرية بعنوان مهارات سوق العمل (مراجعة 40 دراسة عالمية وإقليمية ومحلية)

كما تناول الدكتور ياسر بكار  مستشار التطوير المهني مهارات المستقبل وفق رؤية 2030 م .

وفي ورقة علمية قدمها الرئيس التنفيذي لجسور التنمية للاستشارات والتطوير الدكتور عبد الوهاب بن سعيد الزهراني سلط فيها الضوء على جهود الأمم المتحدة في مكافحة استغلال التوظيف للفئات المهمشة .
كما استعرض الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن السميط ـ مدير جمعية العون المباشر بدولة الكويت مجموعة من التجارب الدولية في تأهيل وتدريب الأيتام،  ومن ضمنها تجربة الشيخ عبد الرحمن السميط ـ يرحمه الله.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من الملتقى كلمة عن تمكين الشباب للدخول في مشروع إنسان التوظيفي والاستفادة من ملتقى عصامي لتوظيف الأيتام قدمها الدكتور سعيد بن عبد الرحمن العمودي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب للتنمية الذاتية “قادر”

وتوالت جلسات الملتقى في يومه الثاني  حيث تطرق أ. عبد الله بن سعود الدبلان مستشار الموارد البشرية إلى العمل عن بعد والعمل المرن .

كما عرج أ. أمين بن سليمان الدخيل مستشار الموارد البشرية والتطوير المهني في ورقة علمية قدمها إلى مفهوم “الطريق نحو التميز الوظيفي ”  ..
إلى ذلك فقد كشفت أ. مريم بدر الهبيدي مدير عام شركة “كرفت ” للإبداع التكنولوجي عن جوانب مسرعات الأعمال في خدمة الأيتام .

جدير بالذكر أن البرامج التدريبية وورش العمل المصاحبة لملتقى عصامي لتوظيف الأيتام 2021 التي تقدم من قبل الجهات المشاركة . سوف تستمر إلى نهاية الأسبوع الجاري .

اترك رد