تجمع صحي الأحساء يكرم مركز دايبيتر

هجر نيوز – ياسر السعيد :

كرم سعادة الرئيس التنفيذي لتجمع الأحساء الصحي الدكتور خالد الملا مؤخرا فريق عمل مركز دايبيتر الأحساء، وذلك نظير جهودهم المتميزة في خدمة المستفيدين خلال العام ٢٠٢٠.

واطلع على أبرز الإنجازات والإحصائيات التي تحققت خلال السنة الأولى من افتتاح المركز، وتضمنت الإنجازات خدمة أكثر من ٢٠٠٠ مستفيد، وأكثر من ٦٨٠ مريض في منازلهم باستخدام تقنية الرعاية عن بعد، كما رصد احصائيات المركز انخفاض السكر التراكمي لجميع المرضى المستفيدين من خدماته، وتحسن كبير في هبوط السكر المفاجئ للمرضى من ١٣٠٪؜ الى ٩.٩٪؜.

اضافة إلى ذلك أنخفض معدل دخول المرضى للمستشفى بمعدل اقل من ٠,٠٥% لثلاث مرضى من أصل ٥٢٢ مريض، كما حقق نسبة ١٠٠٪ لرضى المرضى والمستفيدين من خدمات المركز؜.

يذكر أن مركز دايبتر الأحساء المتخصص في علاج ومتابعة مرضى السكر النوع الأول للأطفال يقع مقره الأصلي في أوروبا، ويُعد أحد أكبر المراكز المتخصصة في مرض السكري، ويهدف إلى تقليل عبء ومضاعفات مرض السكري من النوع الأول على المرضى وأسرهم من خلال الرعاية الذاتية وتقديم تجربة غير إكلينيكية تقوم بقياس وتتبع النتائج وتحليلها لكل مريض، وتوفير دعم الخبراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

اترك رد