دواؤك في رمضان في مستشفى مدينة العيون

 

هجر نيوز – ياسر السعيد :

مع اقتراب شهر رمضان المبارك نفذ قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء صباح يوم الاحد 23/8/1440 حملة توعوية ارشادية لمرضى ومراجعي المستشفى تحت عنوان
( دواؤك في رمضان )

تهدف الى توعية الجمهور عن الاستخدام الامثل للدواء لاسيما في شهر الخير شهر رمضان المبارك وماهي الجرعات اللازمة لكل مريض ولكل حالة .
وقد افتتح هذه الحملة مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب يرافقه المدير الطبي بالانابة الدكتور عبدالوهاب اسماعيل ورئيس قسم الرعاية الصيدلية الاستاذ احمد علي الحماده وعدد من موظفي المستشفى .

حيث ذكر الصيدلي محمد بن احمد العيسى ان الهدف من اقامة مثل هذا البرنامج هو توعية المراجعين بالأوقات المناسبة لأخذ الدواء في شهر رمضان وكيفية توزيع الجرعات العلاجية بعد زيارة الطيبب المختص خاصة اصحاب الامراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والربو .


اما فيما يخص مرض الصرع فقد ادلى الصيدلي عماد الصايغ ومرتضى الحميد بعض الارشادات للمرضى ولذويهم لتجنب بعض المشاكل التى قد يواجهنهم خاصة ونحن مقبلين على اجواء نوعا ما تميل الى الحرارة .
كما وجهت الصيدلانية ليلى ال رضوان وفاطمة الصادق بعض النصائح الطبية الى النساء الحوامل وصيامهم كي لا تتاثر صحتها وصحة وسلامة جنينها وخاصة من تعاني من مرض السكري .
وقد اشاد كثير من المرضى حول هذه الفعالية التى استفادوا من خلالها عن كيفية استخدام الدواء في شهر رمضان المبارك.
كما ذكر مدير ادارة التواصل والعلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى الأستاذ ياسر محمد السعيد انه سوف ترسل رسائل توعوية ارشادية لمراجعي المستشفى ترشدهم حول هذا الموضوع كما نصح الجميع بالاستفاد من تطبيقات وزارة الصحة الالكترونية التى تتيح للجمهور مكالمة الاطباء وهذا متوفير لجميع الاجهزة الالكترونية الذكية كما يمكن الاستعانة بالرقم المجاني 937 لطرح كل يعيق المريض والاستعانة به المختصين في هذا المجال سائلا الله تعالى أن يتقبل الله من الجميع الصيام والقيام وان يمن لهم بالشفاء العاجل .
وفي ختام الحملة شكر مدير مستشفي مدينة العيون بالاحساء الاستاذ فهد بن وسمي الكليب جميع موظفي قسم الرعاية الصيدلية على جهوهم التى يبذلونها في توعية المرضى .

 


….

اترك رد