اكتمال عقد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™

هجر نيوز – شرف العلي :

اكتمل عقد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، بعد تتويج نادي بالميراس البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية عقب فوزه على مواطنه سانتوس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ماراكانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتستضيف قطر البطولة من 4 إلى 11 فبراير، بعد تأجيلها عن موعدها في ديسمبر الماضي، بسبب التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد – 19، حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى الدوحة لمتابعة منافسات أول بطولة كبرى في هذا العام.

وتخوض الأندية المتوجة بدوري الأبطال في خمسة من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل ممثل الدولة المستضيفة، سبع مباريات لحسم لقب البطولة التي يستضيف منافساتها اثنان من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™، هما استاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية.

ويشارك في كأس العالم للأندية، بجانب ممثل الدولة المستضيفة وبالميراس، بطل أمريكا الجنوبية، كل من النادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف). ونعرض فيها يلي لمحة عن الأندية الستة المشاركة في النسخة السابعة عشر من البطولة.

اترك رد