فيديو .. وزير الشؤون الإسلامية مخاطبا عدد من الائمةمثل ما تلتفتوا للمصلين وتقولوا لهم استووا قولوا لهم يا اخوان التزموا بالاجراءات الاحترازية

خلال زيارته التفقدية لـ جامع الخندق بالمدينة المنورة

هجر نيوز – زهير الغزال : المدينة المنورة

حث معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الأئمة بتوجيه المصلين بالأخذ بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم من فيروس كورونا ومتابعة ذلك ، مؤكداً أن الإمام هو الحاكم بعد الله في المسجد ودوره مهم ومسئوليته عطيمة أمام الله .

جاء ذلك عبر مقطع فيديو تم توثيقه خلال زيارة الوزير آل الشيخ التفقدية لمسجد الخندق بالمدينة المنورة ضمن برنامج زيارته للمنطقة للوقوف على قطاعات الوزارة وتفقد احتياجاتها لتحقيق رسالتها السامية .

وقال ” آل الشيخ ” للأئمة مثل ما تلتفتوا للمصلين وتقولوا لهم استووا قولوا لهم يا اخوان التزموا بالاجراءات الاحترازية وأحرصوا على تطبيق كافة البروتوكولات الصحية فهذا واجبكم وأنتم مسؤولون أمام الله .
واستشهد ” آل الشيخ ” بفضل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – في حرصه على تقويم المصلين وضمان استقامة صفوفهم قائلاً : كان رضي الله عنه يقوم المصلين بالدرة ونحن نقول لكم اجتهدوا بالكلام الطيب النافع وكونوا قدوة .

وذكر آل الشيخ أن موجه كورونا اجتاحت أوربا والمملكة جزء من هذا العالم وينبغي للجميع التعاون والأخذ بتوجيهات القيادة الرشيدة والجهات المخاصة لضمان سلامة الجميع من الوباء، سائلاً الله للجميع السلامة والعافية.

وطالب ” آل الشيخ ” الأئمة بالحرص على الدعوة وفق المنهج الوسطي واختيار الكلام النافع والمحبب للناس بالأسلوب الذي يجمع ولا يفرق بالحكمة والموعظة الحسنة .’

اترك رد