“مهرجان حائل.. بين الواقع والمأمول “.. ثاني فاعليات الصالون الإعلامي بحائل

هجر نيوز – زهير الغزال : حائل. 

أقام فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة حائل، أمس الأحد 15-3-1442هـ، “الصالون الإعلامي الشهري”؛ تحت عنوان “مهرجان حائل.. بين الواقع والمأمول ” وذلك في مقر الغرفة التجارية بحائل ، بضيافة عدد من مسئولي منطقة حائل وإعلاميين بارزين في المنطقة.

وتناول “الصالون”، الحراك الاقتصادي في حائل و إنجازات وإحصائيات التي حققتها المنطقة على المستوى الاقتصادي وجهود القطاعات المختلفة في تحقيق التنمية الاقتصادية المختلفة، وما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة خاصة.

وأبرز المهندس سلمان جارالله الصوينع مدير عام الزراعة بمنطقة حائل، جهود الوزارة في تحقيق التنمية الزراعية في حائل، وعن مدى منافسة المنطقة للمدن الأخرى في الإنتاج الزراعي والتي من خلالها تستطيع المنطقة صناعة فرص استثمارية وزراعية وسياحية في حائل.

من جانبه، قال الأستاذ ماجد البرقاوي وكيل الأمين للاستثمار في أمانة منطقة حائل إن الأمانة تعمل على توفير مواقع استثمارية تؤجر للمستثمرين ولرجال الأعمال علاوة على تحديث إجراءات وأنظمة الاستثمار في أمانة المنطقة لتسهيل إجراءات المستثمرين وأصحاب المشاريع الزراعية أو الصناعية وغيرها.
وأوضح وكيل الأمين للاستثمار في أمانة منطقة حائل أن الأمانة تعمل على تسهيل إجراءات المهرجانات والاحتفالات.

كما تحدث خالد الباتع، نائب رئيس الجمعيات التعاونية المركزية في المملكة عن إسهامات الجمعية في اطار تنمية وتفعيل المهرجانات.
ووجه “الباتع” رسالته بضرورة تكاتف الجهات ذات الاختصاص بالتعاون مع المستثمرين الزراعيين ومع أصحاب ومنظمي المهرجانات في المنطقة.
في حين، قال الأستاذ فهد الفايد نائب رئيس مجلس غرفة حائل إن دور الغرفة التجارية في المنطقة يأتي من أجل تنشيط وتعزيز المهرجانات المقامة وتوفير كافة وسائل المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في اطار تنظيم وتفعيل المهرجانات وأنها على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات التي تخدم المنطقة.

من جهته، ثمن الأستاذ صالح المطيري وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية، دور وجهود الجهات الحكومية في تعاونها مع الجميع وعلى رأسها إمارة المنطقة فيما يعود به على صناعة الفرص الاستثمارية في المنطقة وفيما يعود به من نفع للوطن والمواطن، مثمنا جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان ، وسمو أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد وسمو نائبه الأمير فيصل بن فهد حفظهم الله جميعا.

فيما قال رئيس هيئة الصحفيين السعوديين في المنطقة الأستاذ عبداللطيف المساوي إن دور الهيئة مشترك مع الجهات التي تخدم صحافة وإعلام حائل، والذي من خلالها يتم إبراز الأخبار الصحفية والإعلامية التي تهتم بشؤون المنطقة.

وشكر “المساوي”، تجاوب الضيوف وتفاعلهم من خلال هذا اللقاء الذي سيتم وضع توصيات صحفية وإعلامية لخدمة مهرجانات وفعاليات المنطقة .

حضر اللقاء عدد من منظمي الفعاليات والمهرجانات بالمنطقة والإعلاميين والزوار.

اترك رد