#همه_حتى_القمة(يوم الولاء).

قال الشاعر :

بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ

وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ

 

✍️ سارة العبد الكريم – كتبت لـ * هجر نيوز *

هنا يصف الشاعر حبه وإعتزازه اللا مشروط لبلاده فهو يقول : وإن ظلمت في وطني فأنا أعزها ، وهذا هو حال كل مواطن ، فحب الوطن يولد بولادة كل انسان ليكبر معه رضيعا فصبا فشباب ، لكن الغربب أنه لا يهرم فيبقى حب الوطن مستوطنا في قلب كل انسان بقوته وسموه ورباطة جأشه.

نجد المواطن السوي حقا يفتدي وطنه بالغالي والنفيس ، وأغلى ما يملك هي روحه التي يدافع بها عن كل ما يمكن أن يهدد أمن وسلامة وطنه .

هاهو يومنا الوطني قد عاد من جديد ليحتفل به الجميع من كل مكان في أرجاء وطننا الغالي وهذا شئ جميل جدا ، لكن من باب أولى هو أن أقدم لوطني ما أعبر به عن حبي وإعتزازي كأي شي يحتفل الناس لأجله ، مثل يوم الأم والأب ويوم الصديق ويوم المرأة وغيرها فنجد في مثل هذه الأيام نقدم لمن نحتفل به مايعبر عن حبنا له من رسالة شكر او إهداء معين او دعوة عشاء مثلا ، فماذا يمكن أن نقدم لوطننا أو ماذا لايمكن أن نقدمه حقيقة لأن الخيارات المتاحة كثيرة جدا سأذكر بعضا منها.

بنظري أن أرقى ما يمكن أن أقدمه لوطني هو أن أمثله بصورة لائقة بأخلاقي وقيمي وأطباعي السوية في الحل والترحال ، حيث في وطننا يوجد الكثير من المقيمين من شتى البلدان الذين سيعودوا في يوم ما لأوطانهم ويعبروا بآرائهم عنا كمواطنين فما أجمل أن يقولوا الخير ، و أيضا عند السفر لأي مكان فعلينا أن نعطي إنطباعا طيبا لكل من يقابلنا من أهل البلد التي نحن بضيافتها.

كما أستطيع ان اقدم لوطني ما يرفع شأنه بعلمي وثقافتي وتطوري فالمواطن المجتهد هو لا يعلو بنفسه فقط بل يرفع بذلك وطنه مما يجعل وطنه فخورا به كمواطن.

و يمكن أن نعطي لوطننا الاهتمام بالمحافظة على مرافقه العامة وواجهاته وشوارعه

فالمواطن المحب يجد نفسه مسؤول عن كل شئ ببلده مهتما بنظافته بأن يرمي قاذورات سيارته مثلا في الحاويات المخصصة لها ويحافظ على جدرانه ويحرص على خلوها من الكلمات البذيئة المبتذلة و يهتم بممتلكات ومرافق وطنه العامة من حدائق وشوارع وشواطئ ودورات المياة والمحطات .

هناك الكثير الكثير مما يمكن تقديمه للوطن كرمز حب وولاء .
وفي هذا اليوم اودأ أن أقدم ولو شئ بسيط يعبر عن حبي لوطني.
“وطني العلا وما سواه يهون”
أجدني مدينة لوطني مهما قدمت له لكن أتمنى أن أكون مثالا مشرفا للمرأة السعودية الناجحة .
أحبك وطني وكل عام ورايتك تصدح عاليا في سماء التطور والإزدهار .

25

6 thoughts on “#همه_حتى_القمة(يوم الولاء).

اترك رد