سيدة أمريكية تكشف أن الكشافة النسائية موجودة بالمملكة منذ أكثر من 70 عاماً 

هجر نيوز – زهير الغزال:

كشفت السيدة الأمريكية لوري كينهولز بوسلي التي تواجدت مع والدها بالمملكة خلال الفترة 1944- 1965م ، أن الكشافة النسائية كانت موجودة في ذلك الوقت ، وأظهرت صورة تبرز مشاركتها في إحدى المسيرات الكشفية بمدينة الظهران .  

وأوضح المهتم بالتأريخ الكشفي السعودي مبارك بن عوض الدوسري ، في مداخلة له عبر إحدى المنصات الإعلامية العربية على الإنترنت أن السيدة لوري كينهولز بوسلي ، ذكرت في كتاب Americans share their fondest memories of work life the Kingdom of Saudi Arabia 1938 – 1998
” انطباعات وذكريات أمريكية عن الحياة والعمل في المملكة العربية السعودية ”
من إعداد وتأليف  Jill A.Roberg  — Dr. Michael Crocker ، والدكتور فهد بن عبدالله السماري ، انها سافرت مع والدها  – ال كينهولز – الى الجزيرة العربية لأول مرة في العام 1944م ، حيث استقر بها لمدة ثلاثة اعوم ثم عاد الى وطنه ، وكانت والدتها – فرانسيز – تعمل ضمن شركة ارامكو السعودية كممرضة ، ، وقد  ولدت هي كما تقول والدتها لها بأحد المنازل المتحركة الذي اصبح بعد ذلك مقر لاجتماعات مرشدات الكشافة بمدينة الظهران – انتهى حديث لوري كينهولز بوسلي – .
وكان المتعارف عليه بين المهتمين بتاريخ الكشافة بالمملكة أنها بدأت من دار الحنان في جدة عام 1385هـ ، وبذلك يكون عمر الكشافة النسائية بالمملكة أكثر من 75 عاماً .

اترك رد