افتتاح مسجد الرسول الاعظم في بلدة الجرن بالاحساء

هجرنيوز – زهير الغزال : الأحساء 

افتتح سماحة العلامة الشيخ جواد الدندن، مسجد الرسول الاعظم في بلدة الجرن بمحافظة الأحساء ، بحضورعدد من الأعيان وأهالي البلدة.

تعتبر المساجد بيوت الله سبحانه وتعالى على الأرض لذلك جاءت الشريعة الإسلامية لتولي المساجد اهتماما خاصا كما ندب النبي صلى الله عليه وآله وسلم المسلمين إلى بناء بيوت الله بقوله (من بنى لله بيتا في الأرض بنى الله تعالى له بيتا في الجنة. ) .
وتحدث الحاج حجي علي العطية المشرف العام على المسجد، إن المسجد يعتبر معلمًا بارزًا من معالم هذه البلدة، ويعكس التقدم الحضاري الذي تعيشه بلادنا الغالية بقيادة كريمة من خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين؛ حيث روعي في إنشاء هذا المسجد كل المتطلبات الفنية والتقنية الحديثة.
وأوضح العطية أن بناء المسجد جاء بناء على رغبة الأهالي و الوالد  ــ رحمه الله ــ وبدأ العمل فيه منذ ثلاث سنوات ونصف حتى اكتمل بناؤه وفق أفضل التصاميم والمواصفات؛
ويقع على أرض مساحتها ٤٣٥  متر مربع، وتم تجهيز المسجد بوحدة تكييف مركزي، ويتفرع من المسجد مصلى دور علوي لكي يأخذ عدد كبير من المصلين .
وفي كلمة للشيخ حسين العطية حيث  اشاد بالدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، والتي تأتي ضمن أهم مرتكزات رؤية المملكة 2030، وقدّم شكره وتقديره لمحافظ الأحساء صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي   ووزارة الأوقاف في المحافظة، وجميع منسوبي البلدية على تعاونهم طيلة مراحل إنشاء هذا المسجد، داعيًّا العزيز القدير أن يديم على بلادنا عزها وأمنها ورخاءها، كما قدم شكره للداعمين من أهالي بلدة الجرن ومن خارج البلد على عطاياهم في اعمار مساجد الله

اترك رد