بالفيديو ..سوداني يوجه رساله شكر للملك سلمان تحمل مشاعر فياضه بالصدق والوفاء.. بدأها بكثر الله خيركم

هجرنيوز – زهير الغزال :

وجه مواطن سوداني برسالة شكر وتقدير لخادم وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – على الدعم السخي الذي قدمته المملكة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق الذي تضرر من جراء السيول، منوهاً بكلماته بحجم المساعدات التي قدمها مركز الملك سلمان لمساعدة المتضررين .

وتم تداول الفيديو بنطاق واسع بين رواد التواصل الاجتماعي والذي حمل كلمات صادقة من المواطن السوداني تجاه خادم الحرمين الشريفين وما قدمه لأجل أشقائه في هذه الكارثة التي تشهدها وتضرر منها الآف من السكان .
يشار إلى أن السودان يعيش مأساة حقيقية يعيشها بعد أن تسببت موجة السيول والفيضانات غير المسبوقة في وفاة أكثر من 100 شخص، وإصابة 46 آخرين، فضلاً عن تشريد آلاف الأُسر بعد انهيار منازلهم.
وفي السياق ذاته، بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إيوائية وغذائية عاجلة، تزن 90 طنًّا، للمتضررين من السيول في السودان، تشتمل على 300 خيمة، و300 حقيبة إيوائية، و1،800 بطانية، و16 طنًّا من السلال الغذائية، و40 طنًّا من التمور؛ لتوزيعها في المناطق المتضررة في ولايات الخرطوم، وسنار، والجزيرة، يستفيد منها 31،980 فردًا.

وجاءت المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها السعودية ممثلة بالمركز للشعب السوداني في مختلف المحن والأزمات.

 

اترك رد