الصحة تقرر إيقاف العمل الإضافي المرتبط بمواجهة «كورونا»

أصدرت وزارة الصحة، اليوم، الخميس، قرارا بعدم التكليف بالعمل الإضافي المرتبط بأعمال مواجهة فيروس كورونا، لكافة الموظفين سواء على الباب الأول أو برنامج التشغيل الذاتي أو أي بنود أو برامج أخرى وذلك اعتبارا من 1/9/2020، وذلك تزامانا مع حصر حالات الإصابة بالفيروس ومنع تفشيه.

وجاء ذلك في تعميم وجهه وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن بن عبدالله العيبان لمدير عموم الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة.

وتضمن التعميم أهمية تأدية الأعمال خلال وقت الدوام وتدار جداولها بما يحقق استمرارية الخدمات، وفي حال الحاجة الماسة والضرورية لتكليف بعض العاملين (وفي أضيق نطاق) يتم إرسال طلب بالتكليف إلى لجنة مكافاة العمل الإضافي للتصدي لجائحة فايروس كورونا المشكلة بقرار وزير الصحة في 9 شوال.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، الخميس، عن تسجيل 1019 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و تسجيل 30 حالة وفاة جديدة ، ليصل إجمالي الوفيات إلى 3785 حالة .

وأضافت الصحة أن إجمالي حالات المصابين في المملكة وصل إلى 311855 حالة حتى الآن .

كما تم تسجيل 1310 حالة تعافي جديدة ، ليصل مجموع المتعافين إلى 286255 حالة.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي كان قد أشار في وقت سابق، إلى أن هناك استقرارًا وبوادر تراجع في مستوى الحالات المؤكدة والحرجة والوفيات، بعد أن شهد المنحنى ارتفاعًا في منتصف شهر يونيو الماضي، وهذه علامات مبشرة بالتحكم والسيطرة ومنع الانتشار للفيروس.

وذلك ما يعكس ثمار الجهود بالتزام الجميع، مشيرًا إلى أن انخفاض العدد الإجمالي للحالات الحرجة وصل إلى نسبة 2.5%، ولايزال العدد أعلى من الـ200 بقليل ويميل إلى التراجع قليلًا.

المصدر: صحيفة عكاظ

اترك رد