برعاية دار تربية الأحساء : خمسون موظفة وزاريَّة يناقشن أساسيَّات كتابة المُذكِّرة الدَّاخليَّة

هجر نيوز – زهير الغزال:

ناقشت خمسون موظفة وزاريَّة من منتسبات وزارة الموارد البشريَّة والتَّنمية الاجتماعية أساسيّّات كتابة المُذكِّرة الدَّاخليَّة وذلك عبر منصَّة التَّطبيق الإلكترونية zoom خلال يومين تدريبيين نظرياً وتطبيقياً . برعاية وحدة التدريب والتطوير في دار التربية الاجتماعية في الأحساء.

حيث أشارت المُدرِّبة اعتدال موسى الذكرالله مسؤولة الوحدة إلى أنها ناقشت في ورشة العمل ركائز المُذكِّرة الداخليَّة وخصائصها ومزاياها الفنية ومراحل إعدادها وأنواعها وهيكلها البنائي الفني مع جلسة تحليلات تشريحية تركيبية لنماذج المتدربات التدريبية واستخلاص مواطن ضعفها وقوتها بنقاشات جماعية في القاعة الإفتراضية وبمشاركة رموز وزارية قيادية ومنتسبات الفروع بمناطق المملكة .

وأكدت الذكرالله من خلال برنامجها التدريبي على أن هذه الورشة ضمن سلسلة برامج تأهيلية متكاملة في تنمية المهارات الوظيفية الكتابية للموظفين الإداريين وتطوير التحرير الإداري لديهم .
وفي ختام البرنامج طالبت الذكرالله الموظفين بضرورة الانتباه لرفع لبس التحرير الكتابي الإداري والخلط الفني بين الخطاب الرسمي والمذكرة الداخلية وأشارت إلى أن المذكرة تعد نوعا مختصراً من أنواع التقرير الوظيفي حسب تكنيكات فنية خاصة فيها تميزها عن باقي وسائل الاتصال الكتابي للمراسلات الإدارية .
ورفعت نورة بنت فلاح القحطاني مديرة الدار شكرها للمتدربات الوزاريات الحاضرات البرنامج وأشادت بمداخلاتهن الفاعلة التي أثرت من الجو التفاعلي للمتدربين في فضاء القاعة الإفتراضية.

اترك رد