* في دار تربية الأحساء* *تدريب ٣٠ موظفة على كتابة التقارير الوظيفية*

هجرنيوز – زهير  الغزال:الأحساء 

ضمن سلسلة برامج تدريبيّة تأهيليّة في تنمية المهارات الكتابيَّة الإداريَّة للموظفين نفَّذت وحدة التدريب والتطوير بالتعاون مع وحدة الإعلام في دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء برنامجها التدريبي :
كيف تكتب تقريراً ناجِحاً ؟
لثلاثة أيَّام تدريبية لستّ ساعات بواقع ساعتين يوميا وذلك خلال الفترة ٢٧ – ٢٩ / ١٢ / ١٤٤١ هـ حضره ثلاثين موظفة عبر منصَّة التدريب الإفتراضيَّة zoom .
من إعداد وتتفيذ رئيسة وحدة التدريب والتطوير اعتدال الذكرالله .
حيث أشارت الذكرالله إلى أنَّ البرنامج ضمن سلسلة برامج تدريبيّة في تنمية المهارات الكتابية الإداريَّة للموظفين حيث بدأتها بإعداد الخطابات الرسمية الذي تم اعادة تتفيذه تسع مرات وتدريب ٤٨٠ موظفا وزارياً بالمنطقة الشرقية مروراً ببرنامج صياغة الأهداف الذكية وتحديد الجدارات الوظيفية ووقوفا على التقارير الكتابيَّة وفي طور الإعداد لأسس كتابة المُذكِّرات الداخلية والمُتابعات الوظيفيّة اليوميّة وختاماً بكيف توثق محاضر اجتماعاتك الإداريَّة .
وقد تطرّقت الذكرالله في الورشة التي تم تخطيطها ليومين نظريين ويومٍ تطبيقيٍّ عمليٍّ وتحليل فني لنماذج تقارير المتدربات إلى مفهوم التقرير وفوائده ومراحل كتابته وأنواعه والشروط الشكلية لكتابته مع أجزاء التقرير وبنائه الهيكلي وخصائص التقرير الناجح وخطوات تسليمه وعلامات الترقيم وأبرز الأخطاء الشّائعة في كتابة التقارير والصعوبات التي تواجه كاتبه .
وأكدت الذكرالله في ختام الورشة على أنَّ الكثير من التقارير تكون سببا لقبول أورفض قرارٍ ما فلا بد من الموظف الانتباه جيداً لإنه يظل تحت دائرة المسؤول .
وبدورها أشادت نورة بنت فلاح القحطاني مديرة الدار بنجاح البرنامج وتحقيقه أهدافه المُبتغاة وشكرت تفاعل الموظفات مع أداء المُدرِّبة وشكرت المدربة على اهتمامها بالوقوف على ثغرات الموظفين الوظيفية ومحاولة علاجها عبر برامج التأهيل .

اترك رد