موارد وتنمية الشرقية تعقد اجتماعاً مع مستشار السفارة الهندية

زهير الغزال

في ظل جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في رفع جاذبية سوق العمل وتحسين ظروف العمل للوافدين فقد عقد مدير عام الفرع عبدالرحمن بن فهد المقبل في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٠م اجتماعاً مع مستشار السفارة بجمهورية الهند السيد دي بي بهاتي والوفد المرافق له.

حيث تم مناقشة أوضاع العمالة الهندية في المملكة و أبرز المستجدات في ظل الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الوزارة للحد من إنتشار فايروس كورونا كوفيد – 19 .
ومن جانبه أكد المساعد لقطاع الموارد البشرية محمد الاطرش على أهمية تعزيز التواصل مع قنوات الوزارة لتوضيح أبرز القرارات والتعاميم لتثقيف العمالة بأنظمة العمل بالمملكة .

وتعزيزاً لذلك فقد أطلقت إدارة الأزمات ممثلة بمدير الإدارة حمد الصقور مبادرة “إضاءات في الثقافة العمالية ” قدمتها كل من عضوتي الادارة ازهار القصاب وناهد آل عباس باللغة الانجليزية حيث تم التطرق من خلالها الى إجراءات وشروط الغاء بلاغ التغيب من قبل العامل و توضيح آلية اصدار تأشيرة الخروج النهائي لتسهيل عودة العاملين إلى وطنهم عند رغبتهم في المغادرة .
وفي الختام تقدم سعادة المستشار بالسفارة الهندية بالشكر والثناء للجهود المبذولة من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية في معالجة أوضاع العمالة.

اترك رد