مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض دور المملكة في العمل الإنساني

من خلال اثنينة الحوار وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني

هجر نيوز – زهير الغزال :
ينظم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، اثنينية الحوار، بعنوان “السعودية والعمل الإنساني ” تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وتستضيف الاثنينة التي تقام الساعة الثامنة، مساء يوم الاثنين 27 ذو الحجة 1441هـ، الموافق 17 أغسطس 2020م، كلاً من الأستاذة / شمس الصبي، متخصصة بإدارة المنظمات غير الربحية ومهتمة بالعمل الإنساني الإغاثي، والمهندس عثمان هاشم، رئيس وقف شباب خير أمة للعمل التطوعي.

ويتناول اللقاء الذي سيديره الاستاذ/ معاذ النجيفان عضو مفوضية برامج رسل السلام بالمملكة ، دور العمل الإنساني في تعزيز قيم المواطنة العالمية، وما هو اليوم العالمي للعمل الإنساني.
كما يستعرض العمل الإنساني في حج هذه السنة 2020 في ظل الأزمة الصحية العالمية، ودور الأعمال الإنسانية في ظل الأزمات العالمية والجوائح.
ويناقش اللقاء العمل الإنساني وتعزيز منظومة القيم الاجتماعية والإنسانية، وكيف يمكن أن يساهم الجميع في العمل الإنساني.
ويأتي هذا اللقاء استمراراً لجهود المركز للأعمال والانشطة والفعاليات والقيام بدوره الوطني في مناقشة القضايا والمستجدات واثارها وكيفية ادارتها على كافة المستويات تحقيقاً لرؤيته واهدافه بتعزيز قيم التلاحم الوطني ونشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية.
يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المستدامة التي يتبناها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتنفذ بشكل أسبوعي، وهي عبارة عن منصة خصبة تفتح بابا لتناول مختلف القضايا، بما يسهم في تعزيز قيم الحوار والتلاحم الوطني.ويمكن التسجيل من خلال الرابط  اضغط هنا

 

اترك رد