«التعليم» تعلن موعد التسجيل في برنامج «أجيال الفضاء»

أعلنت وزارة التعليم، اليوم، السبت، عن بدء التسجيل في البرنامج الصيفي التفاعلي ” أجيال فضاء ” بعد غد الإثنين بالتعاون مع الهيئة السعودية للفضاء .

وأشارت إلى ان البرنامج يقدم للطلاب عدة مواضيع تتمثل في: ” استكشاف الفضاء ، وكيف أصبح رائد قضاء ، والنقطة الزرقاء الباهتة ، واستكشاف الكوكب الأحمر وإمكانية العيش به .

الجدير بالذكر أن البرنامج يقدم عدة مزايا منها شهادة مقدمة من الهيئة السعودية للفضاء ، واشتراك لمدة سنة في منصة Awecodemy.

يذكر أن كان قد عقد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ لقاء عن بعد مع مديري التعليم بمناطق ومحافظات المملكة لمناقشة أبرز الاستعدادات والمستجدات للعام الدراسي الجديد، لضمان بداية جادة وفق ما هو مخطط له.

وأكد آل الشيخ على أهمية جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة القادمة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بعد فى كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية، داعياً إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور وتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة

اترك رد