*جمعية الجشة الخيرية توقّع عقد انشاء مسجد بحي البريد في الجشة*

هجر نيوز – زهير  الغزال:الأحساء

بحمد الله تعالى وقعت جمعية الجشة الخيرية عقد إنشاء (مسجد في حي البريد  بمدينة الجشة) وذلك مع مؤسسة الفهد للمقاولات العامة وذلك يوم الاحد الموافق ٥ ذي الحجة ١٤٤١هـ في مقر لجنة خدمة المجتمع بالجمعية بمحافظة الاحساء.

وقع العقد من جانب جمعية الجشة الخيرية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أحمد بن عبدالله المشرف ومن جانب المؤسسة رئيسها الأستاذ احمد بن حمود الفهد بحضور عدد من أعضاء لجنتي خدمة المجتمع وواعي بالجمعية
هذا وقد فازت مؤسسة الفهد بالعقد بعد تحليل العطاءات التى تم تقديمها من قبل عدة مقاولين آخرين. حيث كان قبول المؤسسة بالسعر المناسب تعاوناً مع الأهالي راجيا الثواب من الله تعالى.

ومن جانبه ذكر عضو لجنة خدمة المجتمع الأستاذ يوسف بن خليفة الحجي أن المسجد يقع في حي البريد بالجشة ويعتبر أول مسجد في الحي ، وتبلغ التكلفة التقديرية لإنشائه 2 مليون ريال وعلى مساحة تقدر بـ 1024 الف وأربعة وعشرون متر مربع وسيتم تنفيذه في مدة 24 شهراً من قبل المؤسسة ، و يشمل المشروع على مصلى للرجال و آخر للنساء يتسع لعدد 500 مصلي و مكتب و مستودع وسكن للأمام والمؤذن وملحق لدورات المياه و مواقف للسيارات، إضافة إلى أن المسجد ومرافقه مجهزه بشكل كامل لاستقبال ذوي الهمم العالية. وبيّن الحجي أن المسجد خُطط على شكل هوية الأحساء من حيث الشكل والطراز و العمارة الإسلامية .

هذا وناشد منسق لجنة خدمة المجتمع بالجمعية الأستاذ علي بن عتيق الفرحان الجميع في المشاركة في إنشاء المسجد والمساهمة بما تجود به النفس لهذا المشروع المبارك والصرح العظيم لوجه الله.

وتحدث مقاول المشروع سائلاً الله ان يعينه على عمل الخير وأن يوفقه لذلك مبينا سعادته بهذا العمل الفضيل.

وقد أكد رئيس الجمعية الأستاذ أحمد المشرف على أهمية بناء المساجد وحث الجميع على التبرع مستدلاً بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية…
وفي الختام شكر الاستاذ يوسف الحجي جميع المشاركين والمتبرعين والإعلاميين والصحف المشاركة وألتقطت بعدها الصور التذكارية.

اترك رد