بلدية الجبيل تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

هجرنيوز – زهير الغزال : الجبيل

بدأت بلدية محافظة الجبيل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتزيين الميادين والشوارع الرئيسية بالعقود المضيئة بالمحافظة لتكون جاهزة لاستقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تهيئة مصليات العيد والساحات المحيطة لتكون جاهزة لاستقبال المصلين، ووضع خطة عمل لأعمال النظافة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية على المحلات التجارية والمطاعم والمخابز والمنشآت الغذائية وصوالين الحلاقة، وذلك للوقوف على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار العدوى وواصلت جهودها الاحترازية في أعمال الإصحاح البيئي عبر أعمال التعقيم والتطهير للأحياء والمرافق العامة والشوارع الداخلية والمداخل وواجهات المنازل والأسواق خلال إجازة العيد.
ونوه المهندس نايف الدويش أنه تم وضع خطة عمل لسوق الأغنام قبل عيد الأضحى لضمان الذبح وفقا للاشتراطات الصحية السليمة والقضاء على الذبح العشوائي من قبل الجزارين خارج المسلخ، إضافة إلى أنه تم تشديد الرقابة على محلات الجزارة والمطابخ بالمحافظة لضبط أي مخالفات والتأكد من حصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض وأن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية وعليها أختام البلدية.
وبين رئيس البلدية بأنه تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية في الكورنيش والحدائق العامة ومنها تعقيم وتغسيل كراسي الجلوس وألعاب الأطفال بشكل عام لحماية مرتاديها.
وأكد بأن البلدية تواصل عملها في إجازة العيد بهدف ظهور المحافظة بأجمل حلة إلى جانب تكليف كافة الإدارات بالبلدية التي تستدعي الحاجة لعملها في العيد لتكثيف جهود البلدية الميدانية استعدادًا لاستقبال الزوار.

اترك رد