*شباب السعودية يبدعون سينمائياً*

ينتظر الكثير من المتابعين للسينما السعودية الأعمال المُنتجة مؤخراً ، وذلك خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام.

وخاصةً حينما نعلم ويتبادر للأذهان للجميع بأن فيلم السينما الرئيس لاجازة عيد الأضحى المبارك هو فيلم (شمس المعارف) والذي تم إخراجه وكتابته وتنفيذه بالكامل بكادر سعودي وبتمويل من كامل من أحد المؤسسات الوطنية، مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي ، كما أن الشركة المشغلة لقاعات السينما في جميع مناطق المملكة هي شركة (موڤي) السعودية والتي تأتي كإحدى شركات الحكير القابضة.

وتشهد السينما السعودية خلال الاسابيع الماضية حراكاً استثنائياً على الصعيد المحلي والعالمي، وبعد البحث وجدنا أن هناك عامل مشترك واحد وهو انطلاق شركة التوزيع السعودية CineWaves films والتي تركز على توزيع المحتوى السعودي ودعم وصوله محلياً وعالمياً. إذ قامت الشركة خلال انطلاقها من ثلاثة اسابيع فقط بعدة انجازات منها:
١- التعاقد مع شركة نيتفليكس العالمية لعرض فيام (مسافة صفر) للمخرج السعودي – عبدالعزيز الشلاحي وبدعم من مركز إثراء العالمي لعرضة إبتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك.

٢- التعاون مع موڤي سينما لعرض ثلاثة أفلام سعودية قصيرة في الرياض وجدة والدمام، وتعتبر هذه المرة الاولى بالسينما السعودية التي تعرض فيها أفلام سعودية قصيرة بشكل تجاري وفي نطاق أوسع.

٣- توزيع فيلم شمس المعارف والتعاون مع موڤي سينما بعمل حفلين افتتاح مميزة بالرياض وجدة والعمل على توزيع الفيلم لجميع دور السينما السعودية ليكون الفيلم الرئيسي لعيد الاضحى المبارك.

اترك رد