“مرتفعات الهدا و الكَرّ” .. الوجهة المثالية لعشاق الرياضات الجبلية

الخميس، 16 يوليو 2020: بمفهوم جديد وتجربة سياحية مميزة، أطلقت الهيئة السعودية للسياحة باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج ضمن موسم صيف السعودية (تنفّس)، ومن أبرز الوجهات السياحية المدرجة على قائمته، مدينة الطائف التي تتميز بمقومات الجذب السياحي.

تمنح “عروس المصائف” أو”مدينة الورود” للعائلة عطلة استثنائية، وسط الجبال الشامخةٌ المعانقة للسحاب مرتدية ثوبًا أخضراً بألوان وردية، والمعروفة بالطبيعة الجبلية الخلابة، وتضاريسها المتنوعة، ومعالمها التراثية العريقة، وموقعها القريب من عروس البحر الأحمر (جدة) ومكة المكرمة، كما أنها تحوي العديد من المواقع الاثرية، والأسواق الشعبية والمدن الترفيهية.
وأبرز ما يميز المنطقة مرتفعات الهدا التي تعتبر الوجهة المثالية لمحبي وممارسي الرياضات الجبلية، مثل : الهايكنج، والتسلق، والمشي الطويل، كما تحتوي على العديد من المنتجهات ومدن الترفية والألعاب.
وتضم المنطقة أطول تلفريك في المملكة يربط بين قمة الجبل وقاع الوادي حيث قرية الكر السياحية المعروفة بطابعها المعماري الحجازي، حيث تضم المنتزه المائي، وحلبة التزلج.والتوبوجان وبساط الريح مما يتيح للعائلة تجربة مليئة بروح المغامرة.
وتتنوع أثناء رحلة الزائر العديد من الخيارات الرائعة، حيث الفنادق الفخمة، والمنتجعات، والشاليهات المقامة وسط الجبال والمطاعم المتنوعة التي تفدم مختلف الأكلات الشعبية والمحلية والعالمية، بالإضافة الى زيارة مزارع الورد والتعرف على مراحل زراعته وتصنيعه والتسوق من منتجاته.

اترك رد