’جولف السعودية‘ تختار النجم الإسباني بابلو لارازابال سفيراً عالمياً جديداً لها

لارازابال يثري قائمة السفراء المميّزة

زهير بن جمعة الغزال

أعلنت ’جولف السعودية‘ عن انضمام نجم الجولف الإسباني المحترف بابلو لارازابال إلى قائمة سفرائها العالميين التي تضم مواطنه ادري أرناوس من الجولة الأوروبية، والبريطانية إيمي بولدين، والسويدية كاميلا لينارت من الجولة النسائية الأوروبية، والذين يمثلون سويةً ’جولف السعودية‘ في إطار جهودها الدؤوبة الرامية إلى الترويج للمملكة العربية السعودية كوجهة استثنائية من الطراز العالمي لكل ما يتعلق بالجولف.

وكان لارازابال، المولود في برشلونة، قد بدأ ممارسة الجولف منذ الخامسة من عمره تحت إشراف والدته، لتتحوّل اللعبة إلى شغف مشتعل بالنسبة له، ويسطع نجمه في أول مواسمه من فئة الهواة، ويغدو مع مرور الوقت اسماً لامعاً في الجولة الأوروبية على مدى أكثر من عقد من الزمان؛ حيث نال “جائزة السير هنري كوتون لأفضل لاعب هاوٍ لعام 2008” بعد أن لعب في 28 فعالية وسجل 17 فوزاً، وكان قبل نيل هذا اللقب قد حصد كأس بطولة فرنسا المفتوحة، ما شكّل بداية قوية لمسيرته نظراً للنجاح الذي حققه في حملته تلك.
وبعد انطلاقته الناجحة وفوزه بأول بطولاته، حصد بابلو لارازابال أربعة القاب إضافية تشمل فوزه بـ’بطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة‘ لعامي 2011 و2015، إلى جانب لقب ’المرحلة الصحراوية‘ في الشرق الأوسط، وفوزه بلقب ’بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2014‘؛ حيث كان مصنفاً ضمن أفضل 100 لاعب عالمي آنذاك، وأدّى أداءً رائعاً ليتفوق على كل من روري ماكلروي وفيل ميكلسون، ويحرز فوزاً كاسحاً في الجولة النهائية قبل خمس ضربات من استنفاذ الضربات الـ67 المسموحة.
وشهد شهر ديسمبر المنصرم إحراز لارازابال لقبه الخامس بعد انتظار دام أربع سنوات ونصف، وذلك مع فوزه ببطولة ’ألفريد دانهيل 2019‘ متجاوزاً بنجاح سلسلة من العقبات القاسية في اليوم الأخير من المنافسات، إذ نجح بإتمام ثلاث من أصل الحفرات الأربع الأخيرة بضربات “بيردي”، ليسجل فوزاً مذهلاً جديداً.
وقال لارازابال معلقاً على انضمامه إلى قائمة سفراء ’جولف السعودية‘: “يغمرني السرور والفخر لكوني جزءاً من فريق ’جولف السعودية‘، وأتطلع قدماً لتعريف جمهوري على روائع المملكة، لاسيما وأنني لطالما أحببت الشرق الاوسط وخوض البطولات في هذه المنطقة التي كانت شاهدة على عدد من أهم الإنجازات في مسيرتي. ويسعدني أن أرى مجتمع الجولف السعودي يرسخ مكانته ويعزز حضوره بقوّة وزخم كبيرين، وهو ما لمسته بوضوح بعد مشاركتي في دورة هذا العام من بطولة السعودية الدولية”. وأردف قائلاً:”بصفتي سفيراً، فإنني أتطلع قدماً إلى لعب دور رئيسي في تطوير واقع الجولف، ولاسيما وسط الأجيال الصاعدة، فمن من الأهمية بمكان توسيع نطاق اللعبة إلى أسواق جديدة بهدف الحفاظ على نموها وتطوير إرث مستدام”.
ويشار إلى أن بابلو لارازابال، وبعد الفوز الذي حققه أواخر العام المنصرم، كان قد استهل عام 2020 بقوّة قبل جائحة مرض كوفيد-19 المستجد، مع ترسيخه أواصر العلاقات التي تربطه ببطولات الشرق الأوسط عبر أدائه المذهل في كل من ’بطولة البنك التجاري قطر ماسترز‘ و’السعودية الدولية‘ من تقدمة ’سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية‘.
ومن جانبه قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي لـ’جولف السعودية‘:”يحدونا الفخر لقبول المتالق بابلو لارازابال دعوتنا للانضمام إلى سفرائنا الرسميين، لاسيما وأنه يتابع تقدمنا ويبدي اهتماماً واضحاً بدعمنا فيما نواصل تطورنا. وقد حظيت بفرصة رؤية أدائه المذهل عن كثب في إطار مشاركته ببطولة السعودية الدولية، ونتطلع قدماً لتوطيد شراكتنا معه والاستفادة من خبراته، ولاسيما على صعيد اجتذاب الشباب السعودي وتشجيعه على ممارسة رياضتنا المميّزة”.
لمزيد من المعلومات عن بابلو لارازابال واختياره سفيراً لـ’جولف السعودية‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.golfsaudi.com
-انتهى-

اترك رد